رغم الأداء الباهت.. كيروش يحصد 3 مكاسب من مواجهة الجابون

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 09:43 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
اقتنص منتخب مصر فوزاً باهتاً على حساب ضيفه الجابون بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

تقدم منتخب مصر بهدف مبكر في الدقيقة 4 عن طريق محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء وأحرز المنتخب الجابوني هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق جيم ألفينا ولكن منتخب مصر سجل هدف الفوز بالنيران الصديقة في الدقيقة 75 بعدما هز يوهان أوبيانج شباك فريقه.

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب دينيس بوانجا لاعب الجابون في الدقيقة 87 ، ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب وتجمد رصيد منتخب الجابون عند 7 نقاط في المركز الثاني بقيادة مدربه الفرنسي باتريس نوفو.

وجاء فوز الفراعنة باهتاً في ظل أداء هزيل لكتيبة المدرب كيروش التي لم تقنع الجماهير، وحاول المدرب تجربة أكثر من طريقة لعب وعدة عناصر جديدة.

ويبقى هناك بعض المكاسب الرائعة التي حصدها منتخب مصر من الفوز على الجابون وذلك على النحو التالي:
-تألق محمد حمدي

ظهر لاعب فريق بيراميدز بشكل مميز خلال المشاركة الدولية الأولى له منتخب مصر أمام الجابون، وتمكن من تعويض فراغ أحمد أبو الفتوح بشكل مميز.


محمد حمدي استطاع القيام بالدور الدفاعي والهجومي بشكل مميز في مركز الظهير الأيسر، ليعتبر بذلك من أهم اكتشافات المنتخب في اللقاء.

-عودة أفشة للمشاركة والتهديف

عاد محمد مجدي أفشة للمشاركة واللعب بشكل أساسي مع المنتخب بعد فترة من التجاهل تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، كما سجل أفشة الهدف الاول من ضربة جزاء، وساهم في الهدف الثاني للفراعنة.

وتعتبر عودة أفشة للعب أمر ايجابي للغاية ويحتاجه بشدة منتخب مصر في الفترة القادمة، خاصة في ظل عدم ثبات مستوى عبد الله السعيد.

-عدم نجاح رؤية كيروش

حاول البرتغالي كارلوس كيروش التأكد من امكانية توظيف الجناحين بشكل جديد مع منتخب مصر، ولكن تشير جميع المؤاشرات إلى عدم امكانية اللعب بهذه الطريقة مجددا من خلال توظيف شريف وريان في الجناحين، خاصة أن المستوى الفني قد تحسن بعد نزول صلاح ومصطفى فتحي حيث أصبح المنتخب يمتلك جناحين لديهم القدرة على امتلاك الكرة وتنظيم الأداء الهجومي.