4 إغراءات فنية تدفع كيروش للاعتماد على نجم الاهلي

السبت 13/نوفمبر/2021 - 04:08 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد تعادله مع مضيفه أنجولا بنتيجة (2-2 على ملعب "11 نوفمبر"، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لحساب المجموعة السادسة.

تقدم منتخب أنجولا بهدف سجله اللاعب هيلدر كوستا في الدقيقة 26 وأضاف مبالا نزولا الهدف الثاني من ضربة جزاء لأصحاب الأرض (35)

وانتفض الفراعنة بهدف لمحمد النني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ثم تعادل الفراعنة عن طريق أكرم توفيق (59).

ونجح منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش في تأمين صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب الجابون، أقرب منافسيه قبل الجولة الأخيرة، التي تشهد مواجهة "تحصيل حاصل" بين المنتخبين.

في المقابل، ارتفع رصيد أنجولا بقيادة المدرب البرتغالي بيدرو جونسفاليس، إلى 4 نقاط في المركز الأخير، خلف ليبيا التي تملك 6 نقاط بالمركز الثالث.

ويبقى هناك بعض العوامل التي تدفع البرتغالي كارلوس كيروش للاعتماد على محمد مجدي أفشة في الفترة القادمة:

-القدرة على الربط بين الخطوط

يمتلك محمد مجدي أفشة القدرة على الربط بين الخطوط، في الوقت الذي تأثر خلاله عبد الله السعيد فيهذا الجانب بشكل كبير في الفترة الماضية، كما يجيد أفشة التسديد من خارج منطقة الجزاء.

-الدور الدفاعي

لا يقوم عبد الله السعيد بالدور الدفاعي مع منتخب مصر، وتأثر أداء الفراعنة أمام أنجولا وذلك بسبب عدم قيامه بهذه المهام، في حين يستطيع أفشة القيام بالواجب الدفاعي.

-الشق البدني

يتفوق محمد مجدي أفشة في الجانب البدني على عبد الله السعيد، ويبقى استمرار كيروش في الاعتماد على السعيد بمثابة لغز.

-اللعب في الجناح ومركز 10

يستطيع محمد مجدي أفشة اللعب في أكثر من مركز بالخط الأمامي مثل الجناح كما يعتمد عليه موسيماني في المباريات الآخيرة، وايضا مركز رقم 10 في حين يتأثر مستوى السعيد حال ابتعاده عن مركز 10.