4 اتفاقات سرية بين كيروش بشأن مصير محمد مجدي أفشة دوليا

السبت 30/أكتوبر/2021 - 09:20 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يومي 12 و 15 نوفمبر كموعدين لمباراتي الفراعنة أمام أنجولا والجابون، على الترتيب.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد حدد ستاد الجيش ببرج العرب ملعبا لمباراة مصر مع الجابون في ختام منافسات المجموعة، كما طلب من الجهات الأمنية السماح بحضور 30 ألف مشجع.

ينطلق المعسكر يوم 7 نوفمبر المقبل ببرج العرب، حيث يحصل لاعبو الأهلي والزمالك على راحة عقب المباراة لمدة 24 ساعة، قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كيروش إعلان قائمة اللاعبين المحترفين والمحليين النهائية لمباراتي أنجولا والجابون عقب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري، وتحديدا يوم 6 نوفمبر المقبل.

وشهدت الساعات الماضية، حديث بشأن امكانية عدم ضم الجهاز الفني لمنتخب مصر، محمد مجدي أفشة صانع ألعاب منتخب مصر إلى قائمة الفراعنة قبل مباراتي أنجولا والجابون ولكن على أرض الواقع هناك بعض العوامل التي تجبر كيروش على ضم أفشة:

-عدم وجود بديل للاعب عبد الله السعيد

لا يوجد بديل للاعب عبد الله السعيد في المركز رقم 10 بمنتخب مصر في الوقت الحالي، وهو ما يفتح بشدة الباب أمام امكانية دخول محمد مجدي أفشة لقائمة الفراعنة.

-صعوبة مشاركة السعيد في الـ90 دقيقة

سيكون هناك صعوبة كبيرة في مشاركة عبد الله السعيد في الـ90 دقيقة أمام أنجولا خارج الديار ثم الجابون في القاهرة، ولذلك يحتاج المنتخب الوطني إلى لاعب يستطيع دعم ومساندة وتعويض السعيد حتى لا تتأثر طريقة اللعب حال تراجع مستواه الفني أو تأثره من الناحية البدنية.

-أفشة في طريقة لاستعادة مستواه الفني

استعاد محمد مجدي أفشة صانع ألعاب النادي الأهلي، جزء كبير من مستواه الفني في لقاء الإسماعيلي وايضا في لقاء الحرس الوطني، كما هناك جلسات مستمرة بين موسيماني لتحفيز لاعب الفريق على استعادة مستواه وتجديد طموحه.

-تجنب ثورة جماهير الأهلي

قد يفكر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في تجنب غضب جماهير الأهلي وضم محمد مجدي أفشة ومنحه فرصة جديدة في الوقت الحالي، وذلك لتجنب غضب جماهير القلعة الحمراء والإعلام الأهلاوي الذي لم يقتنع بقرار استبعاده.