3 بصمات تكتيكة من كيروش تحدد شكل الفراعنة أمام ليبيا في تصفيات المونديال

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 05:44 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تغلب منتخب مصر على نظيره الليبيرى بثنائية نظيفة باستاد برج العرب، فى المباراة الودية التى أقيمت ضمن استعدادات الفراعنة لتصفيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب مصر المرتبة الثانية في مجموعته، برصيد 4 نقاط، من فوز على أنجولا وتعادل مع الجابون، خلف منتخب ليبيا المتصدر برصيد 6 نقاط.

وكان كيروش قد تولى المهمة خلفًا لحسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب، بعد تعادل الفراعنة مع الجابون في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2022.

ويبقى هناك بعض الملاحظات في انطلاقة كيروش مع منتخب مصر:

-طريقة اللعب

كشفت المواجهة الأولى لمنتخب مصر أمام ليبيريا عن قيام المدرب البرتغالي بإجراء تعديل على طريقة لعب الفراعنة من 4231 إلى 4141، كما في بعض الأحيان تحولت الطريقة إلى 433 حيث تقدم عمرو السولية للاعب بجانب عبد الله السعيد في المركز رقم 10، وأصبح طارق حامد بمفرده في خط الوسط، وهو ما قد يبعد حمدي فتحي عن المشاركة خاصة أن قدرات طارق حامد الدفاعية تعتبر هي الأقوى والأفضل.

-تناغم صبحي والسعيد

قد يتجه المدير الفني في مواجهة ليبيا التي ستقام في مصر يوم 8 أكتوبر إلى مشاركة رمضان صبحي بجانب عبد الله السعيد حيث هناك تفاهم قوي ورائع بين الثنائي في التحركات، والانطلاقات، وقد يدفع ذلك كيروش إلى الابقاء على محمد مجدي أفشة على دكة البدلاء وتحديدا في اللقاء الأول أمام ليبيا.

-صراع مصطفى محمد وشريف

ظهر محمد شريف بشكل جيد خلال اللقاء الودي وتمكن من تسجيل هدفين وذلك قد يعزز موقفه من المشاركة بشكل أساسي في مواجهة ليبيا، ولكن طريقة لعب كيروش في بعض الفترات خلال ودية ليبيريا اعتمدت على ارسال الكرات العالية خلف مدافعي المنافس وذلك ربما يجعل المدير الفني يتجه نحو استغلال قدرات مصطفى محمد الذي يجيد التعامل مع ألعاب الهواء بشكل مميز.