رغم المنافسة الشرسة.. هل يكسب رباعي منتخب مصر رهان كارلوس كيروش؟

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 04:18 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يستعد منتخب مصر لخوض مباراة ليبيا على ستاد برج العرب، والمقرر لها التاسعة مساء الجمعة في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

يدخل المنتخب الوطنى المباراة الأولى فى المركز الثانى بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط جمعهم من الفوز على أنجولا والتعادل امام الجابون بهدف لمثله ، بينما يخوض المنتخب الليبى المباراة فى المركز الأول بعدما نجح فى الفوز على الجابون وأنجولا.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش قائمة أسماء اللاعبين المختارين لمباراتي ليبيا وتضم القائمة 24 لاعبا هم:حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي وفي الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي ، أحمد حجازي وباهر المحمدي ، محمود حمدي "الونش" وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف ،وفي الوسط: محمد النني وعمرو السولية ، طارق حامد وحمدي فتحي،وفي الوسط المهاجم: أحمد سيد "زيزو" ومحمد صلاح ، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش ،بينما الهجوم: أحمد حسن "كوكا" ومصطفى محمد.

ويبقى هناك بعض الوجوه التي قد تعتبر جديدة ولم تحصل على فرصتها الكاملة في أوقات سابقة مع منتخب مصر والتي قد يراهن عليها كارلوس كيروش في الفترة المقبلة وهنا الحديث عن هذه العناصر:
-إبراهيم عادل
يعتبر نجم بيراميدز من الأسماء التي يراهن كارلوس كيروش على ضمها حيث طلب ضمه إلى قائمة الفراعنة بعد تألقه في مواجهة بيراميدز أمام سموحة، ويستطيع إبراهيم عادل تقديم العديد من الحلول الفنية في المستيطل الأخضر للبرتغالي كارلوس كيروش.
-ياسر إبراهيم
يعتبر ايضا من الأسماء التي ضمها كيروش من أجل توفير مدافع جيد ومميز بجانب أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش ولذلك وقع الاختيار على مدافع النادي الأهلي.
-أكرم توفيق
لم يحصل على فرصته الكاملة مع منتخب مصر ولكن ارتفعت فرصته بشكل كبير في المشاركة في الفترة القادمة، وذلك رغم وجود أحمد فتحي، ويراهن الجهاز الفني للفراعنة على أن أكرم توفيق هو مستقبل مصر في هذا المركز.

-عمر مرموش

ظهر بشكل جيد في الدوري الألماني مع فريق شتوتجارت، وفضل كارلوس كيروش ضمه على حساب محمد شريف مهاجم المنتخب الأساسي في مباراتي أنجولا والجابون.