3 أسباب جعلت كيروش يرضخ لضغوطات الأهلي

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 10:50 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يستعد منتخب مصر، لخوض مباراة أنجولا في الجولة الخامسة للمرحلة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم يوم 12 نوفمبر، على أن يواجه الجابون في الجولة الأخيرة يوم 16 نوفمبر.

واستبعد كارلوس كيروش عدد من اللاعبين ولعل أبرزهم طارق حامد، وأحمد سيد "زيزو" ورمضان صبحي والحارس محمد بسام.

وشهدت القائمة عودة ثنائي الأهلي الذي تم استبعاده من المعسكر الأخير محمد مجدي "أفشة" بجانب محمد شريف، بجانب ضم مدافع الزمالك محمود علاء.

ويبقى هناك العديد من العوامل التي اجبرت كيروش على خطوة ضم ثنائي الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وذلك بعد قرار استبعاد الثنائي من مباراتي ليبيا:

-التوهج الرائع في القمة

ظهر محمد شريف بشكل رائع خلال مواجهة القمة أمام الزمالك وتمكن من تسجيل هدف، وسجل هدف آخر ولكن قرر الحكم إعادة ضربة الجزاء، وبدأ شريف بالفعل التعاون بشكل جيد مع العناصر التي تلعب خلفه.

في الوقت الذي يقدم خلاله محمد مجدي أفشة أداء مميز وثابت بالقميص الأحمر، خلال الفترة الماضية، ويعتبر بالفعل من العناصر التي ساهمت في الانتصارات الـ3 الأولى بمسابقة الدوري.

-عدم افتعال أزمة مع جماهير الأهلي

تعرض كارلوس كيروش لضغوطات كبيرة من جانب جماهير النادي الأهلي، ووسائل الإعلام في الفترة الماضية وذلك بعد استبعاد الثنائي من مباراتي ليبيا.

وقد يكون البرتغالي قد فضل عدم استمرار الأزمة مع جماهير القلعة الحمراء وضم الثنائي ومنحهم فرصة جديدة للتعبير عن مستواهم الفني.

-الاحتياج الفني الشديد

على المستوى الفني يحتاج منتخب مصر، لوجود مهاجم يستطيع أن يعاون مصطفى محمد في الخط الأمامي، ولا يختلف الكلام كثيرا حيث يحتاج المنتخب لوجود عنصر يستطيع أن يعاون عبد الله السعيد حيث لا يستطيع الآخير المشاركة لمدة 90 دقيقة في المباريات بالتزامن مع انتظار المنتخب مباراتين.