3 آسرار.. هل يتعمد كارلوس كيروش الصدام مع النجوم؟

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 05:25 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يلتقي منتخب مصر مع أنجولا في مصر يوم 6 نوفمبر، قبل مواجهة الجابون يوم 16 نوفمبر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

مصر تحتل صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تحتاج لفوز واحد لضمان التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات مباشرة، وبغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

وأصبح البرتغالي كارلوس كيروش مثير للجدل بشكل كبير حيث يقرر بين الحين والآخر استبعاد بعض النجوم من قائمة منتخب مصر.

وحدث ذلك في المعسكر الماضي مع محمد مجدي أفشة ومحمد شريف، قبل أن يكرر الأمر في المعسكر الحالي مع أحمد سيد زيزو وطارق حامد ورمضان صبحي.
ويبقى هناك بعض العوامل التي تكشف شخصية كيروش في التعامل مع الاختيارات:

-توسيع القاعدة

قد يكون لدى كيروش كيروش رغبة قوية في توسيع قاعدة الاختيارات، وعدم اختصار قائمة الفراعنة على أسماء محددة، ولذلك يسعى بين الحين والآخر لضم وجوه جديدة على حساب بعض الأسماء التي تواجدت في الفترة الماضية، ويسعى للتعرف على هذه العناصر في المستطيل الأخضر، من أجل توفير كم كبير من البدلاء في كل مركز.

-الضغط على بعض العناصر للتألق

قد يكون لدى كارلوس كيروش رغبة قوية في الضغط على بعض اللاعبين من أجل التألق وبذل أقصى ما لديهم في المباريات وعلاج بعض الثغرات مثل طارق حامد وأحمد سيد زيزو، بدليل نجاحه في ذلك مع محمد مجدي أفشة ومحمد شريف.

-تحديات كثيرة هامة

ينتظر منتخب مصر العديد من التحديات الهامة والصعبة في الفترة المقبلة سواء في البطولة العربية أو في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالإضافة إلى مباريات تصفيات كأس العالم، ويسعى المدير الفني البرتغالي للتعرف على أبرز العناصر وتحديد قائمة قوية من النجوم قبل التحديات الصعبة القادمة.