3 إجراءات من كيروش تشعل معسكر منتخب مصر.. هل يفعلها؟

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 04:22 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يلتقى مساء اليوم الجمعة المنتخب الوطنى لكرة القدم مع نظيره الأنجولى فى إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات للتصفيات القارية الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم العالم 2022.
تقام مباراة مصر وانجولا بتوقيت كأس العالم فى تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت السعودية.

ويتم بث وإذاعة مباراة مصر وانجولا عبر شاشات قنوات أون تايم سبورت، والتى حصلت على حقوق بث وإذاعة المباراة.

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا فى افتتاح مشوار التصفيات بالفوز على أنجولا فى القاهرة بهدف نظيف، قبل أن يتعادل خارج الديار بهدف لمثله أمام الجابون، ثم عاد الفراعنة ليفوزوا على ليبيا بهدف نظيف فى القاهرة، قبل الفوز فى بنى غازى بثلاثية نظيفة.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط فيما يقع منتخب أنجولا آخر الترتيب برصيد نقاط فقط.

ويبقى هناك بعض التحديات الهامة التي تنتظر البرتغالي كارلوس كيروش في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-تحدي جديد خارج الديار

ظهر منتخب مصر بشكل رائع تحت قيادة المدرب البرتغالي وذلك في مواجهة ليبيا على ملعب الشهداء، وحقق الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة وظهر المنتخب بشكل رائع، فهل يسير منتخب مصر على نفس النهج في مواجهة أنجولا.

تحدي لإعادة توهج صلاح دوليا

تعرض محمد صلاح لبعض الانتقادات خلال مباراتي ليبيا وذلك بسبب عدم ظهور بصماته بشكل قوي، ويبحث محمد صلاح نجم المنتخب المصري خلال مباراة أنجولا معادلة رقم عمرو زكي ثاني هدافي الفراعنة في مباريات تصفيات كأس العالم،وأحرز زكي 12 هدفا في 19 مباراة خاضها مع المنتخب المصري، بينما أحرز صلاح 11 هدفا خلال 16 مباراة مع الفراعنة في تصفيات المونديال.

تحدي لانتقادات استبعاد النجوم

اثبت كارلوس كيروش جدارته بشكل رائع خلال مباراتي ليبيا وتمكن من الرد في الملعب على انتقادات استبعاد محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وحصد المنتخب الـ6 نقاط، فهل يتمكن المنتخب ايضا من الفوز على أنجولا والجابون رغم استبعاد رمضان صبحي وأحمد سيد زيزو وطارق حامد.