ضربة موجعة لصلاح.. وانتعاشة لثنائي بيراميدز والزمالك.. ورقم غائب يتحقق عقب لقاء ليبيا

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 05:34 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق منتخب مصر فوزا هاما على مضيفه ليبيا اليوم الإثنين بثلاثية دون رد في رابع جولات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، ويعتبر انتصار مصر هو الثاني على التوالي على المنتخب الليبي رفع رصيد الفراعنة إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة.
في حين ودع منتخب أنجولا التصفيات بالفعل إذ أن أقصى رصيد يستطيع الوصول إليه هو تسع نقاط فقط.
وخلال التوقف الدولي المقبل في شهر نوفمبر، سيسافر منتخب مصر لملاقاة أنجولا ثم يستضيف منتخب الجابون، فيما يسافر منتخب ليبيا لملاقاة الجابون خارج أرضه، ويواجه أنجولا في ملعبه في الجولة الأخيرة.

وبالتالي فإن أقصى رصيد يستطيع منتخب ليبيا الوصول إليه هو 12 نقطة وبناء عليه فإن منتخب مصر يكفيه الحصول على ثلاث نقاط من الجولتين الأخيرتين.
نسعرض بعض الأرقام التي حققها منتخب مصر بعد تخطي موقعة ليبيا:
تمكن منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش من استعادة ذاكرة الانتصارات على ليبيا في المباريات الرسمية بملعبها بعد غياب 51 عاما منذ اخر فوز حقق الفراعنة على لييبا عام 1970 بهدف نظيف في ذهاب تصفيات أمم افريقيا.

استطاع منتخب مصر استعاد ذاكرة الانتصارات خارج ملعبه منذ الفوز على توجو بملعبه في تصفيات امم افريقيا 2021 وفاز الفراعنة بثلاثة اهداف مقابل هدف واقيمت المباراة يوم 17 نوفمبر الماضي وكان تحت قيادة حسام البدري.

شهدت مواجهة ليبيا مشاركة محمد أبو جبل حارس الزمالك في اول مباراة رسمية له بقميص منتخب مصر، وذلك بعد أن تعرض الحارس محمد الشناوي للإصابة في الشوط الأول.

تمكن رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز من استعادة ذاكرة التهديف مع منتخب مصر بعد غياب 5 سنوات منذ هدفه في مرمى نيجيريا في تصفيات امم افريقيا 2016، ليصل إلى هدفه الدولي الثاني.

للمرة الاولى منذ تواجد محمد صلاح مع منتخب لايسجل في 4 مباريات متتالية مع منتخب مصر في تصفيات كاس العالم بعد ان شارك في 3 مباريات وغاب عن الاولى خلال التصفيات الحالية وشارك صلاح في مباريات الجابون وليبيا.