4 حلول يمنحها "النجم العائد" إلى كيروش في مباراتي السنغال

الأحد 20/مارس/2022 - 02:30 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تترقب جماهير الكرة المصرية، خوض مواجهة السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وتحديدا مواجهة الذهاب التي ستقام يوم 25 مارس الجاري في استاد القاهرة الدولي بحضور 60 ألف مشجع.

وجاءت عودة محمد مجدي أفشة إلى قائمة كيروش بعد الاستبعاد من خوض كأس الأمم الأفريقية لتمنح المدير الفني العديد من الحلول الفنية الرائعة وذلك على النحو التالي:

-تنوع طريقة اللعب

يستطيع أفشة أن يساعد كارلوس كيروش في تنويع طريقة اللعب بين 4/3/3 أو بين تحويل طريقة اللعب إلى 4/2/3/1، حيث يجيد في الطريقة الآخيرة وتظهر بصماته وتأثيره في قيادة الهجمات والتحرك خلف رأس الحربة بشكل جيد ومساعدة الجناحين.

-التحولات الهجومية

من المؤكد أن يحتاج منتخب مصر في بعض فترات مواجهة السنغال، إلى القيام بالتحولات الهجومية، ولذلك وجود أفشة في وسط الملعب لنقل الفراعنة من الحالة الدفاعية إلى الهجومية مطلوب بشدة، خاصة حال الاعتماد على الهجمات المرتدة.

-امكانيات فنية جيدة من حيث التسديد والتمرير

يمتلك محمد مجدي أفشة امكانيات جيدة من حيث التسديد الجيد من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى التمرير وصناعة الفرص بشكل جيد إلى رأس الحربة والجناحين.

-مواجهة الإياب

قد يكون أفشة من الحلول المتاحة لدى المدير الفني البرتغالي وخاصة في لقاء الإياب حال التأخر في النتيجة، واحتياج المنتخب إلى طريقة هجومية أو حال احتياجه إلى تعزيز الضغط الهجومي على دفاع السنغال، وذلك تواجد صانع ألعاب الأهلي يمنح الكثير من الحلول.