العائد بقوة يمنح البدري 3 مزايا في تشكيل الفراعنة أمام الجابون

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 02:14 م
كتب: محمد ناجي
الجهاز الفني لمنتخب
الجهاز الفني لمنتخب مصر
يخوض منتخب مصر بقيادة حسام البدرى، مباراته الثانية فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام منتخب الجابون فى السابعة مساء الأحد المقبل على ستاد فرانسفيل بالعاصمة ليبرفيل.

وحقق منتخب مصر فوزا صعبا على منتخب أنجولا بهدف نظيف، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على استاد الدفاع الجوى فى إطار منافسات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وسجل هدف المنتخب الوحيد محمد مجدى أفشة من ركلة جزاء حصل عليها أحمد أبو الفتوح، بعدما قام مدافع أنجولا بعرقلته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 4.

وعلى الرغم من فوز منتخب مصر على أنجولا بهدف دون رد إلا أن المنتخب يحتل المركز الثاني خلف منتخب ليبيا المتصدر بعد فوزه على منتخب الجابون 2 / 1 في اللقاء الذى أقيم بليبيا.

وتبقى عودة محمد صلاح من جديد للتشكيل الأساسي لمنتخب مصر لتمنح الفراعنة العديد من المزايا وذلك على النحو التالي:
-القوة في الهجمات المرتدة

وجود محمد صلاح في التشكيل الأساسي، سوف يزيد من قوة المنتخب الوطني خاصة في سلاح الهجمات المرتدة التي يستطيع محمد صلاح تنفيذها بشكل مميز، خاصة أن المواجهة تقام خارج الديار ومن المتوقع أن يلعب منتخب الجابون اللقاء بضغط هجومي لتعويض التآخر في المواجهة الأولى.

-الشراسة الهجومية

وجود محمد صلاح سوف يزيد من شراسة الخط الأمامي لمنتخب مصر، في ظل امتلاكه السرعة والمهارة والقدرة على التعامل في المواقف الفردية بشكل رائع، بالإضافة إلى تميزه في سلاح التسديد من خارج وداخل منطقة الجزاء.

-تسهيل مهمة أفشة وشريف

وجود محمد شريف في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، سوف يمنح الفرصة لبعض العناصر للتحرك الهجومي بشكل أفضل مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وأحمد سيد زيزو، حيث من المتوقع أن يكون هناك رقابة قوية على محمد صلاح، وهو ما يسهل من موقف العناصر الهجومية الآخرى في التحرك.