تطفيش كارتيرون .. ٤ قرارات نارية من مرتضي منصور في الزمالك

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 08:51 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور

تولى الفرنسي باتريس كارتيرون مهمة تدريب الزمالك في ولايتين، الأولى خلال الفترة من 3 ديسمبر 2019 إلى 15 سبتمبر 2020، بينما الولاية الثانية بدأت يوم 12 مارس الماضى ولا يزال مستمرا في قيادة الفريق حتى الآن.
قاد كارتيرون الزمالك خلال فترة الولاية الأولي في 31 مباراة، نجح خلالها في الفوز بـ 19 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر 3 مواجهات، وأحرز الزمالك معه 49 هدف واستقبلت شباكه 22 هدف، وحقق المدرب الفرنسي مع الزمالك في الولاية الأولي بطولتي السوبر المصري والسوبر الأفريقي.

وقاد كارتيرون الزمالك خلال فترة الولاية الثانية حتى الآن في 34 مباراة، نجح خلالها في الفوز بـ 25 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 3 مواجهات، وأحرز الزمالك معه 66 هدف واستقبلت شباكه 24 هدف، وحقق المدرب الفرنسي مع الزمالك في الولاية الثانية بطولة الدوري الممتاز.

ويبدو أن الفترة القدمة سوف تشهد المزيد من الصراعات بين الفرنسي باتريس كارتيرون ومجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور بعد عودته لمجلس الإدارة:

-المدرب العام

قد تشهد الفترة المقبلة خلاف بين مجلس إدارة نادي الزمالك، والمدرب الفرنسي وذلك بسبب فرض مجلس الإدارة قرار بشأن تعيين مدرب عام داخل صفوف الفريق.

ويحاول مجلس الزمالك تعيين أسماء تمتلك خبرة مثل طارق مصطفى أو عبد الحميد بسيوني أو أيمن عبد العزيز، أو تعيين مدرب مساعد مثل أمير عزمي مجاهد وقد يرفض ذلك المدرب الفرنسي.

-بيع بن شرقي في يناير

لا يرغب المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون في فكرة رحيل المحترف المغربي أشرف بن شرقي خلال فترة الانتقالات الشتوية ويتمسك باستمراره مع القلعة البيضاء لنهاية الموسم وذلك بسبب احتياجه إلى خدماته محليا وأفريقيا.

وقد تشهد الفترة المقبلة صدام بين المدرب والإدارة وذلك حال التحرك نحو بيع اللاعب في انتقالات يناير لتجنب رحيله بدون مقابل في نهاية الموسم.

-مدرب الحراس

يحاول مجلس الزمالك فرض اسم أيمن طاهر للعودة لمركز حراسة المرمى من جديد بدلا من مدرب الحراس الأجنبي الحالي.

وحتى هذه اللحظة يرفض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء، الاستعانة بأي مدرب محلي في هذا المنصب.