جيه يكحلها عماها.. أمير مرتضى في ورطة أمام مجلس لبيب

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:59 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

رغم الفشل الإداري الكبير الذي لاحق مجلس إدارة نادي الزمالك في فترة وجود مرتضى منصور على رأس القيادة الفنية للفريق الأبيض، قبل أن تقرر وزارة الرياضة التخلص من المجلس وتعيين أكثر من لجنة مؤقتة في الفترة الماضية، ولكن لا يتوقف مرتضى ونجله أمير عن انتقاد بعض القرارات الإدارية.
آخر التصريحات المثيرة والغريبة كانت من جانب أمير مرتضى منصور الذي خرج من أجل انتقاد قرار مجلس حسين لبيب بتجديد عقد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لمدة 3 سنوات، بحجة ان اللجنة المؤقتة الحالية يتبقى لها شهر فقط على الرحيل فلماذا التجديد لمدة 3 سنوات!.
ورغم أن قرار التجديد للمدرب الفرنسي يضمن المزيد من الاستقرار إلى نادي الزمالك في الفترة المقبلة، ولكن يبقى هناك بعض الاستفسارات التي لا يعرف أحد ايجابتها سوى عائلة مرتضى منصور:
-لماذا رحل كارتيرون في عهد مرتضى وتمسك بالزمالك في عهد لبيب؟
سؤال يحتاج إلى ايجابة من جانب أمير مرتضى منصور وهو لماذا قرر كارتيرون الرحيل أو الهروب في عهد مرتضى، وفي نفس الوقت يتسمك بخطوة البقاء مع لبيب رغم الأزمات الكثيرة التي تحاصر النادي؟.
-من المتسبب في أزمة جروس؟
لماذا فرط مرتضى منصور في جروس ولم يمنحه مستحقاته رغم أن الدوري في فترة وجوده كان قد أوشك على الانتهاء ورغم ذلك أصبح الزمالك مطالب بدفع 700 ألف دولار.
-من المتسبب في أزمة حسام أشرف؟
ارتكب أمير مرتضى أزمة بعد أن تسبب في التوقيع مع حسام أشرف، وهو ما ادى إلى إيقاف الزمالك عن القيد لمدة فترتين، فمن يحاسب نجل مرتضى منصور على هذا التصرف الغريب الذي قد يدفع الفريق الأبيض ثمنه في الفترة المقبلة.
-من المتسبب في أزمة النقاز؟
يعتبر مجلس مرتضى هو المتسبب في تطفيش حمدي النقاز وعدم احتواء اللاعب، وهو ما تسبب في توريط الزمالك ومجلس حسين لبيب في الوقت الحالي بالتعاقد معه من جديد ومنحه 250 ألف دولار مقدم تعاقد لتجنب العقوبات.
-من المتسبب في قضية محمد إبراهيم؟

يعتبر مرتضى منصور هو المتسبب في أزمة محمد إبراهيم والحكم الذي حصل عليه فريق ماريتمو بالحصول على مليون دولار بعد بيع اللاعب بعد ذلك.

ويبقى الأمر الغريب هو أن أمير مرتضى يتحدث عن خلل إداري في حين ارتكب الزمالك على المستوى الإداري كل الأخطاء الإدارية الغير مسبوقة في تاريخ النادي والتي سيدفع فريق الكرة ثمنها في الوقت الحالي.