كيف يعوض موسيماني غياب "العقل المدبر" في تشكيل الأهلي؟

الجمعة 29/أبريل/2022 - 03:58 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يتطلع الأهلي لمصالحة جماهيره في مواجهة سيراميكا كليوباترا المحفوفة بالمخاطر للفريق الأحمر، بعد أن أهدر الأهلي 5 نقاط في آخر مباراتين بالدوري بالخسارة على يد المصري والتعادل مع الطلائع.

ويستعد فريق الأهلي لمواجهة سيراميكا يوم السبت في ختام الدور الأول لبطولة الدوري المصري، قبل غلق ملف بطولة الدورى وبدء التحضير لمباراتيه ضد وفاق سطيف الجزائرى في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتحيط الشكوك بجاهزية ثنائي الأهلي عمرو السولية لاعب وسط الفريق والذي يعتمد عليه بيتسو موسيماني كثيرا في عملية الربط بين خط الوسط والهجوم.

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه وهو كيف يعوض موسيماني الغياب المحتمل للاعب عمرو السولية بعد أن اشتكى من شد في العضلة الخلفية؟.

-توظيف أفشة في مركز 8

من ضمن الحلول المتاحة أمام بيتسو موسيماني هي توظيف محمد مجدي أفشة في المركز رقم 8 وهو المركز الذي شارك به خلال بعض المباريات في مونديال كأس العالم للأندية.

وشهدت الفترة الماضية تراجع في أداء محمد مجدي أفشة خلال مشاركته تحت رأس الحربة، فلماذ لا يفكر بيتسو موسيماني في تعديل مركزه.

-إعادة محمد محمود بالتدريج

من ضمن الحلول والأوراق المتاحة في قائمة النادي الأهلي، محمد محمود لاعب وسط الفريق، ولكن لايحصل على فرصته مع بيتسو موسيماني.

ويبذل محمد محمود جهدا كبيرا خلال مشاركته في تدريبات الفريق الأحمر، وذلك على أمل العودة بشكل تدريجي والتواجد بالمباريات.

-الاستمرار على طريقة 4/2/3/1

الحل الثالث سيكون بقاء الوضع كما هو عليه، من خلال استمرار الفريق على طريقة 4/2/3/1، والابقاء على تواجد الثنائي حمدي فتحي بجانب المحترف المالي أليو ديانج.