4 عوامل مهدت الطريق أمام الأهلي لضم الجوهرة السمراء

الخميس 10/مارس/2022 - 03:51 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن النادي الأهلي تجديد عقد مديره الفني بيتسو موسيماني، بعد ساعات من فوز الفريق الأحمر على بيراميدز 3-0 في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز.

عوامل كثيرة دفعت مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لهذه الخطوة الهامة:

-قهر المنافسين

اثبت بيتسو موسيماني بشكل رائع انه رجل المباريات الكبيرة في القلعة الحمراء، وذلك بعد أن تفوق بشكل مميز على جميع الأندية التي تقابلت مع الأهلي في المواجهات الكبيرة مثل صن داونز والزمالك والإسماعيلي وبيراميدز وكايزر تشيفز والترجي والوداد والرجاء.

-بطولات تتحدث عن نفسها

تعد أبزر إنجازات المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي التتويج بلقبي النسختين الماضيتين من دوري أبطال أفريقيا، وتحقيق برونزية كأس العالم للأندية في آخر نسختين.

-التواجد في بلاده كبيرا

تحرك مجلس إدارة النادي الأهلي، لتجديد عقد بيتسو موسيماني قبل تحرك بعثة الفريق الأحمر إلى جنوب أفريقيا، وذلك من أجل "تكبير" المدرب أمام وسائل الإعلام في بلاده والجماهير هناك، وايضا لتجنب حديث المدرب في وسائل الإعلام هناك عن أي أمور بشأن عدم التحرك الرسمي في ملفه.

-فهم الدوري المصري

اثبت بيتسو موسيماني انه تعلم درس الموسم الماضي في مسابقة الدوري الممتاز، حيث عانى الأهلي من خسارة نقاط ومنح اللقب للزمالك، ولكن في الموسم الحالي، أصبح بيتسو يسير بشكل رائع في قراءة المباريات المحلية والتحضير لها بشكل مميز وهو ما وضع الفريق الأحمر على قمة الدوري وسحق أندية مثل الزمالك وبيراميدز والإسماعيلي وسموحة وفاركو وغيرهم.