هل يجبر موسيماني مجلس الأهلي على القرار الصعب؟ 3 بدائل حال رحيله

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 07:37 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
حتى هذه اللحظة، توكد جميع المعطيات داخل النادي الأهلي، إلى رغبة بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء في البقاء وعدم الرحيل لتولى القيادة الفنية لمنتخب جنوب أفريقيا، خلال الفترة المقبلة.

ويتعرض بيتسو موسيماني لضغوطات كبيرة من أجل تلبية نداء منتخب بلاده، وذلك يظهر في تحركات الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، ووزير الرياضة هناك من أجل إقناع موسيماني بخطوة قيادة منتخب جنوب أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

في الوقت الذي يتمسك خلاله مجلس إدارة النادي الأهلي، باستمرار بيتسو موسيماني في منصبه، وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققها في الفترة الماضية، من خلال قيادة القلعة الحمراء، للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر وبرونزية مونديال الأندية.

ويبقى هناك سؤال يطرح ماذا لو رحل بيتسو موسيماني عن تولي القيادة الفنية لمنتخب جنوب أفريقيا؟

1-ضغط المباريات يجبر المجلس على المدرب الوطني

سيصبح مجلس إدارة النادي الأهلي مجبراً على التفكير في تولي مدير فني وطني في هذا التوقيت الصعب، خاصة في ظل تلاحم المباريات المحلية بشكل كبير، وصعوبة قيادة مدير فني أجنبي للفريق في هذه الأجواء.

2-محمد يوسف وعلاقته مع المجلس

سيكون المجلس الأحمر في أزمة حال التفكير في مدير فني وطني بهذا التوقيت لخلافة بيتسو موسيماني، ولكن من المؤكد أن يتصدر المشهد محمد يوسف المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، في ظل قربه من المجلس السابق.

3-جونسون قد يدخل الحسابات

قد يدخل كيفين جونسون المدرب العام بالجهاز الفني للنادي حسابات مجلس إدارة القلعة الحمراء، للاستمرار على الأقل حتى نهاية الموسم، خاصة انه تواجد في منصب المدير الفني وذلك خلال الفترة التي تعرض لها بيتسو موسيماني لفيروس كورونا.