"القصة كاملة".. لماذا تحرك الخطيب الآن في الملف الشائك؟

الخميس 27/يناير/2022 - 11:46 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تستعد بعثة فريق الكرة بالنادى الأهلى إلى الإمارات يوم 31 يناير الجارى للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها فى الإمارات خلال الفترة من 3 حتى 12 فبراير المقبل.

ويستهل الأهلي مشاركاته فى بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة فريق مونتييرى المكسيكي، وتضم بعثة النادى الأهلي الرسمية فى مونديال الأندية 65 فردًا، وتسافر الاثنين المقبل على متن طائرة خاصة، واعتمد مجلس إدارة النادي الأهلي، فى اجتماعه الأخير الذى عُقد مساء أمس الأول، السبت، ‏بمقر النادى بالجزيرة، تشكيل البعثة الرسمية للنادى المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية وتضم البعثة 65 فردا.

ويقيم الأهلي في أحد فنادق الإمارات القريبة من ملاعب كأس العالم للأندية ولا يقيم معه أى فريق من الفرق المشاركة فى البطولة بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

ويحسب لمجلس إدارة النادي الأهلي، التحرك في ملف بيتسو موسيماني والتراجع عن فكرة تجديد عقده عقب الانتهاء من خوض مونديال كأس العالم للأندية:

-الاستغلال الإعلامي للقضية

يعاني بيتسو موسيماني بين الحين والآخر من بعض الأزمات الإعلامية، وبالفعل بدأ البعض استغلال عدم تجديد عقده مع القلعة الحمراء، وذلك من أجل الحديث عن امكانية رحيله.

ويعاني مدرب النادي الأهلي من توتر علاقته مع وسائل الإعلام، على الرغم من الألقاب التي حققها في الفترة الماضية،ومن المؤكد أن يكون التجديد للمدرب بمثابة غلق لهذه الأزمة.

-عدم التأثير على تركيز المدير الفني واللاعبين

سيكون التجديد لبيتسو موسيماني بمثابة رسالة لمنح المدرب فرصة التركيز بشكل كبير مع الفريق وعدم الانشغال بالعروض الخليجية والأفريقية التي ترغب في الحصول على خدماته.

ينطبق الأمر ايضا على عناصر النادي الأهلي، حيث سيكون الإعلان عن تجديد بيتسو موسيماني واستمراره مع الفريق الأحمر بمثابة رسالة للاعبين بضرورة التركيز.

-غلق الباب أمام العروض

بين الحين والآخر يرتبط اسم النادي الأهلي بالتفاوض مع بعض المدربين الأجانب، وذلك يتسبب في توتر علاقة المدرب مع الإدارة.

ومن المؤكد أن يكون الإعلان عن تجديد وبقاء بيتسو موسيماني، بمثابة وضع حد لهذه الأنباء وسيكون ذلك في مصلحة استقرار الفريق الأحمر.