3 إغراءات.. كيف فرض موسيماني كلمته على إدارة الأهلي في الملف الشائك؟

الإثنين 14/فبراير/2022 - 08:48 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يواصل النادي الأهلي التحضير بقوة للفترة المقبلة، وذلك بعد انتهاء كأس العالم للأندية وحصول الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الهلال السوداني في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

نلقي الضوء على 3 أمور مغرية اجبرت إدارة النادي الأهلي على التحرك لحسم تجديد عقد بيتسو موسيماني لمدة موسمين:

-قاهر الكبار

يجيد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قراءة وفهم المباريات الكبيرة والتحضير لها بشكل مميز، ويظهر ذلك في التحضير القوي لمباريات مثل الزمالك والاسماعيلي وصن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والهلال والمريخ بطلي السودان وفيتا كلوب، كما اثبت تفوقه في مواجهات الأهلي بمونديال الأندية مثل مونتيري والهلال السعودي والدحيل القطري.

-أرقام رائعة

تعتبر أرقام بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، رائعة بشكل كبير من خلال حصد البطولات والانجازات حيث حصد لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الأفريقي مرتين، برونزية مونديال الأندية مرتين.

-لم يضغط للرحيل

هناك رغبة قوية من جانب بيتسو موسيماني في الاستقرار والبقاء مع القلعة الحمراء، رغم ما يمتلكه من عروض خليجية مغرية من خلال مويرا وكيلة أعماله وزوجته، ويعتبر موقف بيتسو عكس ما فعله السويسري رينيه فايلر الذي فرض بعض الشروط التعجيزية للبقاء وهو ما لم يفعله الجنوب أفريقي.