قبل مواجهة الوداد المغربي.. 3 أزمات بيضاء تحاصر كارتيرون

الخميس 24/فبراير/2022 - 08:06 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يحل الزمالك ضيفا على الوداد المغربي ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وتطير بعثة الزمالك إلى المغرب يوم الأربعاء استعدادا لمواجهة الوداد ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل بترو أتليتكو صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بينما الوداد ثانيا بـ 3 نقاط، أما الزمالك ففي المركز الثالث بنقطتين ويتذيل ساجرادا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتلعب المباراة السبت المقبل 26 فبراير، ويقام اللقاء على مركب محمد الخامس في المغرب، وتذاع المباراة عبر قنوات بي إن سبورتس.

ويتواجد الزمالك في المركز الثالث للدوري المصري برصيد 19 نقطة من 9 مباريات، على الجانب الآخر، يتواجد الوداد المغربي في صدارة ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة بعد 17 مباراة بفارق 8 نقاط عن الرجاء.

ويبقى هناك بعض العقبات الفنية أمام كارتيرون قبل خوض موقعة الوداد المغربي وذلك على النحو التالي:

-أزمة غياب طارق حامد

أولى الأزمات التي سوف يعاني خلالها نادي الزمالك، خلال لقاء الوداد المغربي، تتمثل في غياب طارق حامد عن المشاركة في اللقاء وقد أظهرت المباريات الماضية احتياج الفارس الأبيض الشديد إلى خدماته.
ولا يملك الفرنسي باتريس كارتيرون العنصر الذي يجيد إفساد الهجمات في منطقة خط الوسط، وبناء الهجمة واثر ذلك بشكل واضح على الفريق الأبيض في ظل عدم قدرة اسلام جابر على القيام بهذا الدور.

-عدم جاهزية زيزو بدنيا

رغم تواجده مع بعثة الفريق الأبيض في المغرب بعد تعافيه من فيروس كورونا، ولكن قد يجد المدرب الفرنسي أزمة تتمثل في عدم جاهزية اللاعب من الناحية البدنية بسبب عدم خوضه للتدريبات في الأيام الماضية.

ويعتبر أحمد سيد زيزو من أهم الأسلحة التي يضع عليها الفرنسي باتريس كارتيرون آمال كبيرة لاثقال قوة الفريق الأبيض في الشق الأمامي فهل يتمكن من تجهيزه بالشكل المطلوب.

-أزمة اهدار الفرص

يعاني نادي الزمالك بشكل واضح قبل مواجهة الوداد المغربي، من ظاهرة اهدار الفرص السهلة أمام المرمى، وقد يتسبب ذلك في عدم تحقيق الفريق الأبيض أي انتصار خلال المواجهات الـ3 الآخيرة امام بترو أتليتكو وسموحة وساجرادا.

ويحتاج باتريس كارتيرون إلى تكثيف التعامل النفسي والفني مع اللاعبين من أجل التركيز الشديد أمام المرمى وترجمة الفرص إلى أهداف، خاصة أن الفريق الأبيض يحتاج إلى 4نقاط من مباراتي الوداد للحفاظ على حظوظه في التأهل.