تفاصيل 4 كوارث فنية ازعجت الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

الأحد 13/فبراير/2022 - 05:42 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
في مفاجأة غير متوقعة، تعادل الزمالك مع بترو أتليتكو بهدفين لكل فريق على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا، سجل جيلسون موريرا، وفيدينيو هدفا بترو أتليتكو، فيما سجل يوسف إبراهيم "أوباما"، ومحمود حمدي "الونش" هدفا الزمالك.

التعادل رفع رصيد الزمالك وبترو أتليتكو إلى نقطة في المركزين الثاني والثالث، فيما يتصدر الوداد ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

عوامل كثيرة وراء تعادل نادي الزمالك مع بترو أتليتكو وذلك على النحو التالي:

-الفرص الغريبة أمام المرمى

وتسابق لاعبو الزمالك بشكل غريب في إهدار الفرص وحرمت العارضة والقائم الفريق المصري من فوز عريض على ضيفه الأنجولي، الذي تمكن من هز شباك القلعة البيضاء بأقل جهد ومن خلال هجمات مرتدة ازعجت خط الدفاع الأبيض في اللقاء.

-أمير مش قافل على الفرقة

بعد حصول منتخب مصر على المركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية، انتشر نجوم الزمالك في وسائل الإعلام مثل محمد أبو جبل وأحمد سيد زيزو وأحمد أبو الفتوح للحديث عن المركز الثاني الذي حصده منتخب مصر، وذلك يؤكد أن المشرف على الكرة لا يضع كل تركيزه مع الفريق ولا يوفر أجواء التركيز للاعبين.

-غياب نجم الوسط

ظهر تأثير وغياب طارق حامد لاعب وسط القلعة البيضاء عن الفريق بشكل واضح في ظل قدرته وخبراته في ضبط الإيقاع على المستوى الدفاعي في صفوف الفريق الأبيض، ومنح عناصر الخط الأمامي الحرية في التحرك هجوميا.

-دور سلبي لكارتيرون

يبقى الفرنسي باتريس كارتيرون من ضمن أسماء تعثر الزمالك، وذلك في ظل عدم تجهيز البدلاء بشكل جيد خلال بطولة كأس الرابطة وتجاهله البطولة، كما هناك علامة استفهام بشأن تأخير نزول رزاق سيسيه حتى الدقائق الآخيرة من اللقاء.