بالسنة والخامسة.. الزمالك ضحية كوارث هؤلاء أمام الأهلي

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 09:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

فاز الأهلي على الزمالك الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف خلال المباراة التى جمعتهماباستاد القاهرة فى الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.

سجل خماسية الأهلي، ديانج "هدفين"، على معلول "هدفين" ومحمد شريف، فيما سجل أهداف الزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وبن شرقي، بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط جمعهم من 3 انتصارات فيما توقف رصيد الزمالك عند 6 نقاط.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق نتيجة تاريخية جديدة في بطولة الدوري بتسجيل 5 أهداف في شباك الغريم التقليدي نادي الزمالك.

ويبقى هناك عامل مشترك في خماسية الأهلي في عهد موسيماني، والسداسية التي جاءت في عهد البرتغالي مانويل جوزيه.

-أطلق باتريس كارتيرون العديد من التصريحات التي تخطت الثقة من خلال الحديث على ان مباراة الأهلي هي الأسهل بالنسبة له في الدوري المصري.

-الألماني أوتوفيستر تحدث بغرور وعنجهية قبل القمة في الدور الثاني من موسم 2001- 2002 عندما خرج بتصريحات بأن الأهلي " لعبته " ويعرف جيدا كيفية التعامل مع الفريق الأحمر.

-كارتيرون أشعل المواجهة الآخيرة، وذلك من خلال التأكيد على أن الضغوط على الأهلي وليس على فريقه لأن الفريق الأحمر أبرم العديد من الصفقات بمقابل مادي كبير عكس فريقه.

-تعامل أتوفيستر بغرور في التشكيل الذي وضعه قبل المباراة فنال الخسارة الأثقل في تاريخ مباريات القطبين بالدوري 6-1.

-لم ينظر كارتيرون إلى قوة الأهلي والرباعية في شباك الإسماعيلي على ملعب محايد وهو برج العرب، وتجاهل ذلك وتحدث فقط عن أسباب عدم ذهاب الأهلي للإسماعيلية معتبرا أن ذلك ليس عدلا.

-لم يهتم كارتيرون "بالتركيز" من فريقه ولكن كان هناك اهتمام واضح من جانبه بالتصريحات.

-المدرب الألماني قد أكد للاعبيه قبل المباراة أن فريقه سيحقق فوزا عريضا على الأحمر وهو مأ اثر على حالة اللاعبين والثقة المفرطة التي تعاملوا بها مع المباراة.

-دفع الزمالك الثمن بالخسارة الثقيلة التي تعد ثاني أكبر نتيجة في مباريات القمة بالدوري المصري، وذلك بسبب أخطاء واضحة من جانب المدرب الفرنسي في التعامل مع التشكيل الأساسي والخطة وعدم اختيار العناصر المناسبة للقاء.