4 آسرار وراء فرمان مرتضى منصور بتأجيل إقالة كارتيرون من الزمالك

الأحد 20/فبراير/2022 - 02:58 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور وباتريس
مرتضى منصور وباتريس كارتيرون
تعادل الزمالك سلبيا مع نظيره ساجرادا الأنجولي في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا،ليفشل الفريق الأبيض في تحقيق الفوز باللقاء الثاني على التوالي بعد التعادل في الجولة الماضية أمام بترو أتلتيكو بهدفين لمثلهما.

بهذه النتيجة احتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين حصدهما من التعادل في مباراتين أمام بترو أتلتيكو وساجرادا بينما جاء في الصدارة بترو أتلتيكو برصيد 4 نقاط والوداد المغربي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بينما تذيل ساجرادا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي جعلت رئيس الزمالك يؤجل الإطاحة بالفرنسي باتريس كارتيرون وذلك على النحو التالي:

-الـ5 ملايين جنيه

يحتاج مجلس إدارة نادي الزمالك، إلى توفير 300 ألف دولار قيمة الشرط الجزائي في عقد المدير الفني الفرنسي، وذلك من أجل رحيله في الوقت الحالي، وجاء قرار التأجيل بسبب وجود أزمة مالية يعاني منها الفريق الأبيض.

-بند الـ15 يوما

يتخوف مجلس الزمالك من تحرك الفرنسي باتريس كارتيرون لتقديم شكوى ضد الزمالك لدى الاتحاد الدولي، حيث يحق له حسب اتفاقه مع القلعة البيضاء الحصول على مستحقاته والشرط الجزائي خلال 15 يوما من يوم الإقالة.

-عدم الاستقرار على البديل

لم يستقر نادي الزمالك بشكل رسمي حتى هذه اللحظة على اسم بديل الفرنسي باتريس كارتيرون، في ظل رغبة عدد كبير من الأصوات في خطوة ضم مدرب أجنبي لخلافته، ولذلك تم الاستقرار على بقاء كارتيرون حتى مباراة الوداد المغربي.

-كارتيرون ليس فقط سبب الأزمة

يدرك مجلس إدارة نادي الزمالك أن المدرب الفرنسي ليس فقط سبب أزمات القلعة البيضاء وتعثر النتائج، ويعلم المجلس أن هناك حالة من عدم التركيز لدى أغلبية اللاعبين بالفريق بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية المتأخرة، بالتزامن مع انتهاء عقد أكثر من لاعب بنهاية الموسم.