3 صفقات جديدة تهدد بحرمان الزمالك من لقب دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 14/فبراير/2022 - 07:18 م
كتب: شادي يوسف
شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك
تعادل نادي الزمالك مع نظيره بترو أتليتكو بنتيجة 2-2، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وعانى نادي الزمالك في المباراة من إهدار الفرص سواء بتصدي العارضة لأكثر من فرصة أو إنهاء الهجمات، وأحرز جليسون الهدف الأول لبترو أتليتكو في الدقيقة 22 عن طريق كرة طولية من حارس المرمى لتصل إلى جاريدي الذي انطلق مسرعا وأرسل كرة عرضية رائعة لتجد جليسون الذي سدد يسارية داخل الشباك.

وفي الدقيقة 36 نجح بترو أتليتكو في تسجيل الهدف الثاني ومضاعفة النتيجة عن طريق فيدينهو بعد كرة عرضية من مخالفة من الطرف الأيسر عن طريق جاريدي ليقابلها فيدينهو بتسديدة داخل الشباك، قبل أن يتعادل الزمالك بتسجيل هدفين عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 57، وقبل إطلاق صافرة النهاية سجل محمود الونش الهدف الثاني.

وكشفت مواجهة الزمالك وبترو أتليتكو عن احتياج الفارس الأبيض إلى 3 صفقات هامة على الأقل في الفترة المقبلة:

-ظهير أيمن

هناك علامة استفهام بشأن مستوى حمزة المثلوثي حيث يعاني من عدم ثبات مستواه الفني، وذلك بالتزامن مع الإصابات الكثيرة التي يعاني منها حازم إمام ووجود تسريبات وتأكيدات من أجهزة فنية سابقة للقلعة البيضاء بعدم قدرته على اللعب مباراتين لمدة 90 دقيقة ولذلك يحتاج الفارس الأبيض إلى سرعة التفكير في ضم ظهير أيمن جديد.

-لاعب وسط مميز

يحتاج نادي الزمالك إلى التعاقد مع لاعب في خط الوسط، بمواصفات خاصة حيث يعاني الفريق الأبيض حال غياب طارق حامد، كما لم يتم تعويض رحيل المحترف التونسي فرجاني ساسي في الفترة الماضية، ولذلك يجب على الزمالك التحرك للبحث عن اسم قوي في خط الوسط.

-قناص من العيار الثقيل

اهدر نادي الزمالك العديد من الفرص السهلة في الجولة الأولى من دور المجموعات، وكشف لقاء بترو أتليتكو عن أهمية وجود رأس حربة أجنبي من العيار الثقيل في القلعة البيضاء بالفترة القادمة، حيث لم ينجح الثنائي عمر السعيد وسيف الدين الجزيري في تعويض رحيل مصطفى محمد.