3 خسائر فنية لمنتخب رغم الوصول إلى المباراة الفاصلة في تصفيات المونديال

السبت 13/نوفمبر/2021 - 06:37 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى المباراة الفاصلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد التعادل أمام منتخب أنجولا 2 / 2، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم دون انتظار لنتيجة مباراة المنتخب أمام الجابون المقرر لها الثالثة عصر الثلاثاء المقبل.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة بعد 5 جوالات برصيد 11 نقطة ثم الجابون ثانياً بـ7 نقاط و ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أنجولا في المركز الرابع و الأخير برصيد 4 نقاط.

ويبقى هناك بعض السلبيات الكبيرة التي كشفتها مواجهة أنجولا وذلك على النحو التالي:

-عدم التجهيز البدني

لم يتمكن الجهاز الفني لمنتخب مصر من تجهيز عناصر منتخب مصر بالشكل المطلوب من الناحية البدنية، وذلك المنتخب الوطني في الشوط الأول بشكل غير جيد، وكأن هناك حمل بدني زائد أثر بشكل كبير على تحركات اللاعبين في الملعب.

-عدم الربط بين الخطوط

هناك عدم ربط بين الخطوط في صفوف منتخب مصر، ظهر ذلك بشكل واضح في عجز المنتخب في الشوط الأول في ايجاد اللاعب الذي يفسد هجمات المنافس، ويستطيع أن يبني الهجمات إلى الأمام بشكل جيد، ويحتاج ذلك إلى نظرة عاجلة من كيروش.

-طريقة لعب ظالمة

تعتبر لعب عبد المنتخب مع كيروش تعتبر ظالمة لبعض اللاعبين في أرض الملعب مثل عبد الله السعيد، حيث لم يقم بالدور المطلوب بسبب قيام البرتغالي بتوظيفه في مركز جديد عليه من خلال التحرك ناحية الجناح.