تحدى كيروش.. 4 أمور خارج التوقعات داخل منتخب مصر

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 09:07 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

لا صوت يعلو في صفوف منتخب مصر فوق صوت مباراتي ليبيا، التي حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موعدها في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث قرر الفيفا إقامة المباراتين يومي 9 و12 أكتوبر المقبل حيث تقام المباراة الأولى في مصر والثانية في ليبيا.

كان منتخب مصر حصد 4 نقاط في مشواره بالتصفيات من فوز على انجولا وتعادل مع الجابون، فيما يملك منتخب ليبيا 6 نقاط من فوزه على الجابون بالجولة الأولى، ثم الفوز على أنجولا في الجولة الثانية.

ويبقى هناك بعض الأمور المبشرة في صفوف المنتخب الوطني قبل مباراتي ليبيا:

-معرفته بالتاريخ وحماسه الشديد

يعلم كارلوس كيروش قيمة منتخب مصر في القارة الأفريقية، وذلك بعد أن تحدث في الموتمر الصحفي عن ذلك وأكد أن المنتخب الوطني يمتلك 7 ألقاب كأس أمم أفريقية، كما لعب في المونديال 3 مرات سابقة.

اعترف أحمد مجاهد بوجود حماس شديد لدى كارلوس كيروش لقيادة منتخب للوصول إلى كأس العالم، حيث سبق له في سنوات سابقة قيادة 4 منتخبات إلى المونديال، ويأمل كيروش في أن يكون منتخب مصر هو الخامس.
-الألقاب المميزة

حقق بطولة كأس السوبر الإسبانى مع ريال مدريد وكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالى مع سبورتينج لشبونة وكأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع منتخب البرتغال، كما ذاع صيت "كيروش" مبكرا منذ أن كان مدربا لمنتخب البرتغال بمختلف الأعمار فمع حصوله على بطولة أوروبا 1989 عين فى نفس العام ليقود البرتغال تحت 20 عاما فى كأس العالم الذى حصل عليه أيضا بالإضافة للفوز بنسخة 1991.
-ودية هامة
-الترتيب المبكر
حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش يوم 26 سبتمبر الحالي موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل، كما سيلتقي منتخب مصر أمام منتخب ليبيريا وديا بشكل كبير يوم 30 سبتمبر الجاري، وذلك سيساعد المدير الفني في التعرف على جميع الأمور الهامة داخل صفوف المنتخب.

-التخلص من تجربة البدري

يحظى كارلوس كيروش بدعم قوي من جانب الإعلام والجماهير في الوقت الحالي، خاصة أن حسام البدري المدير الفني السابق كان عليه خلاف شديد من جانب الجماهير، بدليل ترحيب شريحة كبيرة من الجماهير برحيله.