كيروش يصدم نجم الأهلي قبل ساعات من مواجهة مصر وأنجولا

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 03:58 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
تقرر أن يرتدي المنتخب الوطني طاقمًا أبيض خلال مباراته غدا أمام أنجولا ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة لتصفيات افريقيا المؤهلة للدور الأخير لتصفيات كأس العالم، على أن يرتدي أصحاب الأرض زيهم الأساسي بالقميص الأحمر والشورت الأسود وجوارب حمراء.

ويتصدر منتخب مصر مجموعته فى تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط ، بينما يأتى منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم الجابون ثالثا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر أمام أنجولا الذي عقد مساء اليوم بستاد 11 نوفمبر برئاسة الناميبي تشيلونجا ايراستوس مراقب المباراة، وبحضور الجنوب افريقي موليفي اينوك مراقب الحكام.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على مواعيد تحرك الفريقين لضمان وصولهما لملعب المباراة في الوقت المحدد ، كما تم التشديد على ضرورة اتباع وتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية والاشتراطات الطبية.

حضر الاجتماع عن المنتخب الوطني وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري وعبد الله سيد مسئول المهمات.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي تجعل عبد الله السعيد هو الأقرب للمشاركة في التشكيل الأساسي على حساب محمد مجدي أفشة:
-وجود محمد صلاح
يعتبر تواجد الفرعون المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر، يعزز من فرص تواجد عبد الله السعيد في التشكيل الأساسي، في ظل وجود تفاهم كبير بين الثنائي في الشق الأمامي.
-تثبيت التشكيل
قد يميل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، نحو تثبيت التشكيل الذي ظهر به منتخب مصر في مباراتي ليبيا، وذلك يعزز من فرص تواجد السعيد في التشكيل الأساسي.

-التدرج في المشاركة

قد يفكر كارلوس كيروش في خطوة مشاركة محمد مجدي أفشة في المواجهة الثانية أمام الجابون في القاهرة، وذلك بدلا من وضع ضغوطات على لاعب الاهلي في لقاء أنجولا خاصة بعد استبعاده من مباراتي ليبيا.