تعرف على السيرة الذاتية لـ"خير الدين مضوي "مدرب الاسماعيلى

الخميس 24/مايو/2018 - 04:11 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
الجزائري خير الدين مضوي ، المدير الفنى الجديد لفريق الاسماعيلى ، بعد اقالة البرتغالى بيدرو المدير الفنى السابق للقلعة الصفراء ، يمتك سيرة ذاتية أكثر من مميزة ، وحقق العديد من الالقاب البطولات مع نادى وفاق سطيف الجزائري .

سبق له تدريب نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي ، والوحدة السعودي . ومن أبرز ،وأفضل مدربي وفاق سطيف ،بعد مختار لعريبي ،عبد الحميد كرمالي ،عبد الله ماتام ،سعدان ،وبلحوت ،

تألق هذا المدرب المميز كان من بين اللاعبين المتميزين في وفاق سطيف و شباب بلوزداد تعرض لعدة اصابات جعلته يعتزل كرة القدم في سن 31 سنة بعد ذلك التحق بطاقم الفني لوفاق سطيف نهاية 2008 كمدرب مساعد بعد ذلك عين مدربا رئيسيا في 2014 .

نجح بالتتويج بعدة القاب ، حيث توج بثلاثية تاريخية في تاريخ وفاق سطيف الجزائري حيث حصل على كأس دوري أبطال أفريقيا ،وكأس السوبر الأفريقي ، نهاية بالبطولة الجزائرية

كما حصل على المركز الخامس في كأس العالم للأندية البطلة ،وقد تأهل مؤخراً إلى دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا (2015
- 2016).

وفى عام 2014 ،نال لقب أفضل مدرب فى افريقيا من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” ، فى حفل اقيم بمدينة لاجوس النيجيرية.

حصل فى نفس العام على جائزة أفضل مدرب فى الجزائر ، حيث قام المعلم حسن شحاته ، ضيف جريدة الهداف بتسليمه الجائزة فى حفل مهيب.

دخل النادى الأهلى المصرى ، فى مفاوضات مكثفة لضم المدرب الشاب المميز ، خلفا للاسبانى جاريدو الا أن المفاوضات لم تكتمل، وترشح أيضا لتدريب منتخبات الجزائر و ليبيا.