الكاف يوجه صدمة للوداد قبل ساعات من مواجهة الأهلي "تغيير اللائحة يدعم الأحمر "

الأحد 11/يونيو/2023 - 12:38 م
كتب: علي عبيد
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد
وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" كاف" في الساعات القليلة الماضية ضربة قوية إلى الوداد المغربي قبل المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويبحث النادي الأهلي الليلة بقيادة السويسري مارسيل كولر الثأر أمام الوداد المغربي وحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

ويستغل الأهلي فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف أمام الوداد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة والتتويج باللقب القاري في الأخير على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وستنطلق مباراة الأهلي أمام الوداد البيضاوي اليوم الأحد الموافق 11 يونيو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة السعودية في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على ستاد "القاهرة الدولي".

فوز المارد الأحمر يمنح الأهلي اللقب، وذلك بعد الانتصار في الذهاب والإياب كما يستطيع الفريق القاهري الظفر بالبطولة في حالة الخسارة أمام الوداد، وذلك بشرط أن يكون بفارق هدف وأن تكون بنتيجة 3-2 فأكثر، أي 3-2 أو 4-3 وهكذا،حيث سيستفيد بذلك من قاعدة الهدف خارج الأرض والتي تصب حينها في صالح الأحمر.

ماذا يحدث في حال تعادل الأهلي والوداد ؟

سيكون حالة واحدة تجعل الأهلي والوداد يتعادلان في نتيجتي مباراة الذهاب والإياب، وهي إذا حقق النادي المغربي الفوز على الأهلي بنتيجة (2-1).

وفي هذه الحالة سيتوجه الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرةً وفقاً للائحة المسابقة المعتمدة من الاتحاد الإفريقي بعد عودة المباراة النهائية لنظام الذهاب والإياب مٌجدداً.