رقم يقلق الأهلي قبل خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا.. ذكريات مثيرة

الخميس 01/يونيو/2023 - 03:12 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل النادي الأهلي التحضير لخوض مواجهة الذهاب أمام فريق الوداد المغربي والتي من المقرر أن تقام يوم الأحد المقبل في استاد القاهرة الدولي، فهل يفكر السويسري مارسيل كولر في تعديل مثير في تشكيل الفريق الأحمر؟.

يستعد الأهلى لمواجهة الوداد المغربى المقرر لها التاسعة مساء الاحد المقبل على ستاد القاهرة الدولى في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، نلقي الضوء على تاريخ مواجهات الفريقين قبل النهائي المرتقب.

والتقى النادي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في 11 مباراة حيث فاز الفريق الأحمر في 4 مباريات وتعادل في أربع وخسر في ثلاث مباريات.

المواجهة الأولي التي جمعت الأهلي والوداد المغربي كانت ذهاب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011 وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

المواجهة الثانية التي جمعت الفريقين كانت في إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والمواجهة الثالثة التي جمعت النادي الأهلي والوداد كانت في ذهاب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، وانتهت بالتعادل السلبي.

المواجهة الرابعة التي جمعت النادي الأهلي والوداد شهت أو فوز للمارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما في إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، والمواجهة الخامسة التي جمعت الفريقين كانت في ذهاب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وفاز الأحمر بهدفين دون رد، بينما المواجهة السادسة التي جمعت الفريقين شهدت أول تفوق للوداد على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعهما في إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017.

المواجهة السابعة التي جمعت الأهلي بالوداد انتهت بالتعادل الإيجابي في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، في حين المواجهة الثامنة كانت في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017 وفاز فيها الوداد بهدف دون رد وحسم اللقب لصالحة.

أما المواجهة التاسعة التي جمعت الفريقان كانت في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد.، بينما المواجهة العاشرة التي جمعت الأهلي والوداد كانت في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 3-1.

وانتهت المواجهة الأخير التي جمعت النادي الأهلي والوداد كانت في نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي وحسمها الوداد لصالحة بنتيجة 2/0، حصد اللقب.

وأسند مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة ذهاب نهائي بطولة إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم والتونسي هيثم قيراط حكم للفار ومصطفى غربال مساعدًا للفار.