الكاف يوجه صدمة للأهلي بشأن مباراة الهلال السوداني أمام صن داونز

الإثنين 13/مارس/2023 - 03:50 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بصدد توجيه ضربة جديدة من العيار الثقيل، إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك قبل أيام حاسمة في مشوار القلعة الحمراء في البطولة القارية للأندية.

وتحدثت تقارير عن إمكانية تعديل موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي، وإقامتها في نفس موعد لقاء الأهلي والقطن الكاميروني، في دوري أبطال إفريقيا، من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد القطن الكاميروني، يوم الجمعة، في حين سيلعب الهلال على ملعبه أمام صن داونز يوم السبت المقبل، في الجولة الخامسة من دور المجوعات بدوري أبطال إفريقيا، في مواجهتين حاسمتين.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الانتصار على القطن في الكاميرون في مباراته ثم الانتصار على الهلال، وانتظار تعثر الفريق السوداني، من أجل المحافظة على آماله في الصعود، سواء التعادل أو الهزيمة.

لكن قواعد كاف صدمت الأهلي، حيث لا تنص على إقامة مواعيد مباريات الجولة الخامسة في ذات الموعد، عكس مباريات الجولة السادسة، حيث سقام المباريات في موعدها، على أن تحظى مباراة الهلال وصن داونز بمراقبة لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي.

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بخماسية مقابل هدفين أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي، في إطار الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الفريق لقاء آخر خارج ملعبه في دوري أبطال إفريقيا، أمام القطن الكاميروني يوم 17 مارس الجاري في الجولة الخامسة.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات، والتي تضم معه كلًّا من: صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.

ترتيب مجموعة الاهلي
1- صن داونز برصيد 10 نقاط

2- الهلال السوداني برصيد 9 نقاط.

3- الأهلي برصيد 4 نقاط.

4- القطن الكاميروني بدون نقاط.