قبل لقاء فلامنجو.. ماذا يفعل الأهلي أمام أندية أمريكا الجنوبية بمونديال الأندية

السبت 11/فبراير/2023 - 12:31 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة فلامنجو البرازيلي فى مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، والمحدد لها الخامسة والنصف (بتوقيت القاهرة) مساء اليوم السبت على ملعب طنجة بالمغرب.

وستكون هذه هي المواجهة الخامسة للأهلي ضد أندية أمريكا الجنوبية في مسيرته بمونديال الأندية والثالثة على التوالي.

وسبق وخسر 0-2 أمام بالميراس في المربع الذهبي لنسخة عام 2021، كما لعب الأهلي أمام فريق بالميراس في لقاء تحديد المركز الثالث بنسخة 2020 في قطر، وتعادل الفريقان دون أهداف، ثم فاز الأهلي بركلات الترجيح 3/2.

ولعب الأهلي ضد كورينثيانز في نصف نهائي مونديال 2012، وخسر بهدف دون رد سجله خوسيه باولو جيريرو، وفي نسخة 2006 حين لعب الأهلي واحدة من أفضل مبارياته عبر التاريخ أمام إنتر ناسيونال، وخسر 2/1 في اليابان بمواجهة نصف النهائي.

ويرغب الأهلي، الذي يستعد لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق خوضاً للمباريات في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 22 لقاء، في تحسين سجل مواجهاته ضد أندية أمريكا الجنوبية، فخلال مبارياته الأربع السابقة أمامها، تلقى الفريق الأحمر 3 هزائم فيما حقق فوزاً وحيداً بركلات الترجيح.

كما يتطلع الأهلي لتحقيق انتصاره الثالث في نسخة واحدة بالمونديال للمرة الأولى في مشواره بالبطولة، بعدما سبق أن تغلب 3-0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول بالنسخة الحالية للمسابقة، قبل أن يفوز 1-0 على سياتل ساوندرز الأمريكي بالدور الثاني.