أرقام متوازنة.. ماذا يفعل الأهلي أمام أندية أمريكا الشمالية في كأس العالم قبل لقاء سياتل؟

السبت 04/فبراير/2023 - 12:57 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء المصيري الذى يجمع الأهلي مع سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف على ملعب "إبن بطوطة" في مدينة "طنجة" في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجار

وحقق فريق الأهلي فوزا عريضاً على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023 على ملعب ابن بطوطة بالمغرب.

ولعب الأهلي أمام أندية أمريكا الشمالية خمس مباريات من قبل خلال 7 مشاركات في مونديال العالم للأندية وجميعها ضد أندية المكسيك.

وفاز الاحمر مرتين وخسر 3 مرات وسجل 6 أهداف في حين استقبلت شباكه 12 هدفا وبسعى لتحقيق الفوز الثالث على سياتل في لقاء اليوم.

المواجهة الأولى كانت في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2006 عندما واجه كلوب أمريكا المكسيكي وتغلب عليه 2-1 وحصد بذلك الميدالية البرونزية الأولى في ثاني مشاركاته بالمونديال.

بينما المواجهة الثانية 200‪8 باليابان وشهدت خسارة الأهلي أمام باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4-2 في الدور الأول، اما اللقاء الثالث امام مونتيري المكسيكي وخسر الاحمر بهدفين دون رد، في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2012.

وفي 2013 فشل الأهلي في الفوز على مونتيري، وخسر بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس ضمن مونديال العالم للأندية بالمغرب، وفي آخر فاز الأهلي على مونتيري في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2021 بهدف نظيف.