موسيماني يطلق قذائفه: خبرتي أكبر في القارة الإفريقية.. وقبلت تدريب الأهلي لهذا السبب

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 10:48 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
​أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد لفريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم أنه وافق على تدريب الأهلي لكي يعيد إلى وضعه الطبيعي ويصعد به لدوري المحترفين.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير الفني الجديد اليوم الثلاثاء، بمقر النادي بمدينة جدة.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي :"أنا لست بغريب على القارة الأسيوية فسبق واحترفت فيها وواجهت أندية سعودية خلال فترة تدريبي للأهلي المصري، إلا أن خبرتي أكبر في القارة الإفريقية".

وأضاف :"حرصت في الفترة الماضية على متابعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين لمعرفة مستوى كرة القدم بين الأندية في السعودية ووجدت في المقابل أن الأهلي يمتلك عناصر جيدة جدا، وفي الفترة الماضية، عمل يوسف عنبر بشكل جميل في محاولة تصحيح الأوضاع الفنية داخل الفريق ونجح بشكل جيد".

وأردف :" جميع أعضاء الجهاز الفني المرافقين لي حرصوا على متابعة مباريات الأهلي في الموسم الماضي وهذا الموسم لتسجيل نقاط الضعف والقوة التي سنعمل عليها حتى نتمكن من مواصلة الانتصارات وتعزيز روحها داخل الفريق، نحتاج فقط إلى القليل من الصبر".

وأكد :"أسلوبي في العمل الفني دائما في كل فريق هو الإخلاص والعدل بين جميع لاعبي الفريق ويجب على كل لاعب أن يأخذ فرصته في التدريبات والمباريات، وبإمكان أي شخص أن يذكر لي بأن هذا لاعب جيد، والأخر سيء، لكن سياستي هي منح الفرصة للجميع حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

وأضاف :"داخل الأهلي رأيت لاعبين مميزين مثل سلمان المؤشر وهشام فايق وفرانك كوك وهيثم عسيري وفهد الحمد وعبدالباسط هندي وزياد الجهني وعلي مجرشي، وهي أسماء مميزة فعلا وسيكون لها شأن معنا في الفريق، وأود أن أؤكد أن المباريات هي فقط من تحكم على مستويات كل لاعب".

واختتم حديثه قائلا :"قبولي لتدريب الأهلي لأنه نادي عظيم وكبير ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط على الأقل، لذلك فإن سقوطه مؤلم، وحان الوقت لترتيب الأوراق وإعادته لوضعه الطبيعي وإسعاد كل أنصاره بالبطولات والإنجازات المحلية والخارجية، فشخصيا أعرف هذا النادي منذ زمن طويل لعب فيه نجوم كثيرة وأسماء عالمية ودربته أسماء كبيرة جدة في عالم كرة القدم فكيف لا نتشرف بالحضور والعمل لإعادته".