بالأرقام.. محمد صلاح يستعيد ذاكرة الثنائيات بعد 543 يوما

السبت 24/سبتمبر/2022 - 03:04 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سجل النجم محمد صلاح هدفين قاد بهما منتخب مصر للفوز على نظيره منتخب النيجر بثلاثية نظيفة ودياً في اول ظهور مع المدرب الجديد البرتغالي روي فيتوريا.

وأحرز صلاح الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما راوغ مدافع النيجر وسدد الكرة بقوة في المرمى، وأضاف مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يحرز "مو" الهدف الثالث من ركلة جزاء.

واستعاد محمد صلاح نغمة التهديف بعد فترة غياب مع منتخب مصر اقتربت من 8 أشهر وتحديدًا منذ 236 يوما، وكان آخر هدف سجله في 30 يناير الماضي أمام المغرب بدور ربع نهائي أمم أفريقيا 2022 والتي أقيمت في الكاميرون.

كما استعاد صلاح ذاكرة إحراز الثنائيات مع منتخب مصر، بعد فترة غياب وصلت إلى 543 يوماً، وبالتحديد منذ إحرازه هدفين مع "الفراعنة" في مرمى جزر القمر في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق برباعية نظيفة في 29 مارس  2021.

وكانت المباراة بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، بينما أحرز الهدفين الآخرين كل من لاعب آرسنال الإنجليزي محمد النني ولاعب الأهلي محمد شريف.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 47 هدفاً دولياً مع منتخب مصر، إذ يحتل لاعب "المقاولون" العرب السابق المركز الثاني بين هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، خلف حسام حسن متصدر الترتيب برصيد 69 هدفاً، ومتقدماً على كل من حسن الشاذلي 42 هدفاً، ومحمد أبو تريكة 38 هدفاً، وأحمد حسن 33 هدفاً.