21 دولة تشارك في البطولة الإفريقية لرجال الجولف بالجونة

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 10:26 ص
كتب: محمد ناجي
البطولة الإفريقية
البطولة الإفريقية لرجال الجولف
أكدت 21 دولة مشاركتها في البطولة الإفريقية لرجال الجولف المقرر اقامتها بملاعب جولف الجونة خلال الفترة من 26 وحتى 30 سبتمبر الجاري.

والدول هي "جنوب إفريقيا - المغرب - تونس - زامبيا - زيمبابوي - غانا - أنجولا - إثيوبيا - سيشل - بنين - أوغندا - الجابون - كينيا - تنزانيا - موريشيوس - بتسوانا - سيراليون - الكاميرون - نيجيريا - ناميبيا - بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وتشارك كل دولة بعدد 4 لاعبين للتنافس على لقبي الفردي والفرق وذلك على مدار 4 جولات متتالية.

وتشهد البطولة على هامشها انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للجولف بحضور ممثلي 25 دولة وإجراء انتخابات إختيار مجلس الادارة الجديد للدورة الانتخابية 2022 - 2026.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين ترشيح عضو مجلس الإدارة غسان قباني على منصب نائب رئيس الاتحاد الإفريقى عن شمال إفريقيا حيث طبقا للائحة النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي يتم انتخاب نائبين للرئيس أحدهما عن الشمال والاخر عن الجنوب الإفريقي.

يذكر أن مصر هي أول دولة في تاريخ البطولة القارية تقوم بتنظيم بطولتين للاتحاد الإفريقي في نفس العام حيث كانت الأولى في مارس الماضي باستضافة بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما ثم البطولة الإفريقية للرجال بالجونة وذلك نظرا للثقة الكبيرة في امكانيات وقدرة مصر على تنظيم أي أحداث رياضية بالإضافة إلى نجاح اتحاد الجولف في تنظيم واستضافة العديد من البطولات الدولية والإقليمية خلال الفترة الأخيرة.

ووقع اختيار اتحاد الجولف على ملاعب جولف الجونة لاستضافة البطولة بسبب توافر كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق نجاحًا هائلًا مثلما تحقق في النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للسيدات التي أقيمت على نفس الملعب.

كما يستهدف اتحاد الجولف تحقيق أكبر ترويج ممكن للسياحة الرياضية خاصة والسياحة عامة تماشيًا مع توجه الدولة في هذا القطاع وذلك من خلال التركيز على التنوع دائما سواء من حيث البطولات أو الملاعب التي تقام عليها بالقاهرة وخارجها.