اتحاد التنس: نسير على خطى نجاح مصر في تنظيم البطولات العالمية والسليمانية أفضل اختيار للتصفيات الإفريقية

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 03:41 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أكد المهندس وليد سامي نائب رئيس اتحاد التنس، أن هناك عدد كبير من الدول رفضوا استضافة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم تحت 14 و 16 عاماً، ناشئين وناشئات، والتى ستقام خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيو الجاري في ملاعب نادي السليمانية، مشيرا إلى أن مصر أصبحت وجهة العالم لتنظيم البطولات في جميع الألعاب مؤكدا أن مصر ستبهر العالم بتنظيم هذه البطولة حيث نسير على نفس ونهج نجاح بلدنا في تنظيم البطولات العالمية على أفضل ما يكون.

وقال وليد سامي خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن استضافة مصر للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم تحت 14 و 16 عاماً، ناشئين وناشئات، والذي عقد بمنتجع السليمانية أن هناك 19 دولة إفريقية تشارك في التصفيات ويمثل مصر 12 لاعبا ولاعبة بواقع فريقين في كل مرحلة ناشئين وناشئات وكل فريق يتكون من ثلاثة لاعبين أو لاعبات.

وقال المدير التنفيذى لنادي السليمانية أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات والنادي جاهز لإستضافة الأشقاء الأفارقة من اليوم أي قبل الانطلاق الرسمي يوم 21 يونيو الجاري.

وأضاف قائلًا أن النادي متوافر به كل شئ من ملاعب ومنشأت على أعلى مستوى وأيضًا فندق السليمانية الذي يبعد دقائق قليلة جدا عن الملاعب وهو مايوفر الكثير من الوقت والجهد للاعبين.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رشيقة أبو شوشة عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن هناك إجراءات طبية على أعلى مستوى بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى أن هناك إجراءات تتبع لأول مرة في البطولات من خلال تباعد الفرق عن بعضها خلال فترات التدريب وأثناء تناول وجبات الطعام.

فيما أكد أن ضياء نبيل المدير الفني لاتحاد التنس، أن مصر ستنافس بقوة على التأهل إلى كأس العالم مشيرا إلى أن منتخب مصر سيشهد منافسة قوية مع كل من جنوب إفريقيا والمغرب وتونس، موضحاً أن المنتخب استعد جيداً للمشاركة في البطولة والتأهل إلى كأس العالم.