موسيماني في تصريحات نارية: لا أملك تشافي وإنيستا في الأهلي

الخميس 02/يونيو/2022 - 08:46 م
كتب: هاني عصام
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
وصف بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نفسه بالخاسر السيء وذلك بعد أن تعرض المارد الأحمر للخسارة على يد الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخسر الأهلي فرصة التتويج بالبطولة الأفريقية للعام الثالث على التوالي بعد الهزيمة أمام الوداد بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت الأثنين الماضي.

موسيماني أجرى حوارا صحفيا ناريا في جنوب أفريقيا، نقلته إذاعة "مترو إف إم" وذلك في ظل الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعب حاليا استغلالا لفترة التوقف الدولي.

وقال موسيماني " لا أستطيع البكاء على الأربعة أو الخمسة الكؤوس التي خسرتها في مسيرتي في المقابل يمكنني التركيز على الـ18 بطولة التي توجت بها".

وأضاف "في النهاية لا يوجد نجاح بدون فشل، وأنا خاسر سيء جدا وأغضب كثيرا عندما أخسر وذلك لأنني أضع الكثير من العمل من أجل الفوز في كل وأي مباراة أخوضها".

وواصل حديثه " لا يوجد نجاح بدون فشل أو انتكاسات، لقد ارتكبنا الخطأ الأكبر في نهائي أفريقيا عندما استقبلنا الهدف الأول".

وعن عدم لعبه كرة قدم جيد، يقول " أحيانا يقول الناس إن بيتسو لا يلعب أكثر كرة جذابة فأنت لا تستطيع اللعب بشكل جميل دائما، فسوف تخسر

وشدد الجنوب أفريقي " أُفضل الفوز بالمباريات عن لعب كرة القدم الجميلة".

وعن الانتقادات التي يتلقاها دائما في مصر رد موسيماني قائلا " أنا أتعرض للإقالة كل أسبوع في الأهلي".

وعاد موسيماني للحديث عن طريقته في لعب كرة القدم أوضح "أؤمن بجودة طريقتنا، فنحن نبني اللعب من الخلف ونلعب ببعض التعقيد، كي أكون أمينا هكذا كنت ألعب في سوبر سبورت وصنداونز والأمر كذلك مازال مستمرا في تلك الفرق".

وأكمل "أعتقد أن صنداونز على سبيل المثال نجح في تحسين ما تركته، لقد أخذوا فريقا بنيته للفوز بدوري أبطال إفريقيا وأضافوا إليه لاعبين جدد وأنا أحب ما يقومون به".

وواصل "صنداونز سيفوز بدوري أبطال إفريقيا مجددا فقط عليهم التحلي بالصبر".

وتابع " لقد فزت ببرونزية كأس العالم للأندية مرتين بطريقتي لكن بالتأكيد هناك فرصة للتحسن".

وبسؤاله مجددا عن عدم لعب كرة قدم جميلة قال "ليس لدي ميسي أو تشافي أو إنييستا لذا يجب أن ألعب بالطريقة التي أعرفها وليس بطريقة برشلونة".

وعن تراجع أداء بيرسي تاو مؤخرا قال " بالتأكيد سيكون هناك أخطاء في كل مباراة حتى مع انتصارنا، ولكن قبل تأهلنا للنهائي بيرسي لعب جيدا وظفر بجائزة رجل المباراة وسجل أهدافا".

وعن سبب تخلصه هو وبعض من لاعبي الأهلي من ميدالياتهم أجاب "هل فهمتم لماذا قمنا بهذا؟ أين تم لعب النهائي؟ في المغرب، كيف ومتى تم اتخاذ ذلك القرار".

وتابع موسيماني "لا يمكنكم إخباري أن أخبر لاعبي فريقي بالحفاظ على ميدالياتهم".