موسيماني يثير دهشة الإدارة والمتربصين بـ3 قرارات نارية

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:48 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، هو ملك التحديات والمواجهات الكبيرة وذلك في ظل النتائج الرائعة التي حققها المارد الأحمر تحت قيادته في الفترة الماضية حيث يجيد التحضير بشكل رائع لهذه المباريات.
ونجح بيتسو فى الفوز على الوداد المغربي ثم الزمالك في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ثم كرر الفوز على الزمالك بنفس النتيجة فى الدورى وهزم الدحيل فى كأس العالم للأندية بهدف نظيف، ثم هزم بالميراس البرازيلى بركلات الجزاء فى برونزية مونديال الأندية ليتوّج بكأس العالم للأندية.

وتفوق ايضا في النسخة الحالية على فيتا كلوب الكونغولى بملعب الأخير فى دور المجموعات حيث فاز الأحمر بثلاثية نظيفة ونجح المدير الفنى للأهلى كذلك فى قيادة الفريق لتخطى عقبة صنداونز فى ربع نهتئى دورى أبطال أفريقيا النسخة الحالية بالفوز عليه (3_1) فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة، وآخر المباريات الكبيرة التى قدك فيها موسيمانى إدارة رائعة كانت أمام الترجى باستاد رادس فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.
ويبقى هناك أمر محير في نتائج بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء:
-الانتقادات المستمرة رغم النجاحات
رغم الانجازات الكبيرة التي حققها المدير الفني مع النادي الأهلي في الفترة الماضية، ولكنه في بعض الفترات الماضية تعرض إلى انتقادات كبيرة وصلت إلى حد مطالبة البعض له بالرحيل وعدم الاستمرار في صفوف الفريق وتحديدا بعد بعض التعثرات المحلية في الفترة الماضية أو بعض المواجهات التي لم يظهر خلالها الفريق بشكل جيد من الناحية الفنية.
-النجاح بدون الأدوات التي حددها
يعتبر نجاح بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء في الفترة الماضية، وذلك رغم عدم امتلاكه الصفقات التي يرغب في تواجدها في النادي الأهلي، ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو ماذا سيفعل اذا حقق له مجلس إدارة الأهلي الصفقات التي طلبها، وكيف ستكون النجاحات بعد أن نجح في الفترة الماضية فقط بأدوات الأهلي التي كانت متواجدة.
-الابداع التكتيكي

يعتبر بيتسو موسيماني هو ملك التكتيك في القلعة الحمراء، حيث لا يعتمد على طريقة لعب واحدة، ولكن يتعامل مع كل مواجهة بأسلوب فني خاص، وهو من خلال قراءة المنافس بشكل جيد، واختيار أفضل طريقة لعب، وخلال الفترة الماضية اعتمد على أكثر من أسلوب فني مثل 4/2/3/1 أو 4/3/3 أو 5 /2/2/1 أو 4/4/2 كما حدث أمام صن دونز خارج الديار، ورغم الافكار الفنية الكثيرة ولكن خرج البعض للتشكيك في المدير الفني وذلك يعتبر أمر غير منطقي.