بسبب شكوى المحكمة الرياضية.. الأهلى يطلب تأجيل نهائي أفريقيا

الأحد 15/مايو/2022 - 09:36 م
كتب: إبراهيم الخطيب
محمود الخطيب - رئيس
محمود الخطيب - رئيس النادي الاهلي
ناقش مجلس إدارة النادي في اجتماعه اليوم، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

وطلب النادي الأهلي تقديم شكوي للمحكمة الرياضية الدولية في الشق العاجل قبل موعد المباراة، أو تأجيل اللقاء لحين حسم الحكم من جانب المحكمة الرياضية.

كما طلب الأهلي مخاطبة الفيفا بسبب استدعاء لاعبوه المحترفين في الأجندة الدولية بالتزامن مع إقامة نهائي أفريقيا يوم 30 مايو الجاري.

وجاء بيان الأهلي كالأتي:

التأكيد على أن اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في هذه الأزمة جاء تصعيدًا لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الإفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة، قبل أن يطلب النادي في شكواه البت العاجل في أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء في ملعب محايد، أو تأجيل ذات المباراة لحين الفصل في الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.

8- اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية ومخاطبة الاتحاد الدولي بخصوص الاستدعاء الذي تلقاه لاعبو الأهلي المحترفون أمس للانضمام لمنتخبات بلادهم في موعد يتزامن مع بدء الأجندة الدولية يوم 3052022، ويتعارض مع الموعد الذي أعلن عنه «كاف» عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال، وهو ذات الموقف السابق الذي حرم الأهلي من لاعبيه الدوليين عندما انضموا لمنتخبات بلادهم (مصر – تونس – المغرب – مالي) للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون، وهو الموعد الذي تزامن مع انطلاق بطولة العالم للأندية بالإمارات والتي شارك فيها النادي الأهلي ممثلًا للقارة الإفريقية.