تأجيل حكم الكاس وسحب لقب أفريقيا.. الأهلي يناقش أزمة ملعب نهائي الأبطال

الأحد 15/مايو/2022 - 03:28 م
كتب: إبراهيم الخطيب
محمود الخطيب - رئيس
محمود الخطيب - رئيس النادي الاهلي
يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب اجتماعًا في الخامسة عصر اليوم في حضور شركة الكرة بالنادي الأهلي، لحل أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامته في المغرب رغم صعود الوداد المغربي نهائي البطولة.

وكان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا طلب فيه من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة النهائي على ملعب محايد يوم 30 مايو الجاري، ولكن الكاف رد ورفض طلب الأهلي واتحاد الكرة المصري.

وقرر النادي الأهلي عقد اجتماعًا طارئًا اليوم ويأتي أبرز الملفات على طاولة الاجتماع كالأتي:

1- تفاصيل الخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة المصري للاتحاد الأفريقي وكذلك رد الاتحاد الافريقي على إقامة المباراة في المغرب.

2- رأي الإدارة القانونية والمستشار القانوني للأهلي في رفع شكوى إلى المحكمة الرياضية من حيث:

- موعد إصدار المحكمة الرياضية الحكم فى شكوى الأهلي حال تقديم الشكوى في الشق العاجل خصوصا أن المحكمة الرياضية تنظر بشكل كبير في الشق العاجل حال لجوء الطرفين (الأهلي والكاف) للمحكمة الرياضية وليس طرف واحد وبذلك معرفة موعد رد المحكمة الرياضية على شكوى الاهلى.

- معرفة خطوات الأهلي حال تأجيل المحكمة الرياضية الحكم بعد 30 مايو (موعد مباراة النهائي)، وتتويج الأهلي باللقب وإصدار المحكمة الرياضية قرارًا بإلغاء قرار الكاف بإقامة المباراة في المغرب.. في هذه الحالة سيتم سحب اللقب من الأهلي وإعادة المباراة.

3- نتائج الاتصالات الهاتفية مع اتحاد الكرة المصري ووزارة الشباب والرياضة عن الخطوات المقبلة لحل الأزمة.

4- مناقشة ملف الانسحاب الذي طلبه عدد من أعضاء مجلس الإدارة ولكن الخطيب يتحفظ في ظل الخسارة المالية التي يتكبدها النادي والعقوبات التي تصدر ضده من الكاف حال الانسحاب.

5- مدى تأثير الاستمرار في الشق القانوني وتقديم شكوى للمحكمة الرياضية على تركيز لاعبي الأهلي.

6- مناقشة كيفية الحفاظ على حقوق الأهلي حال إقامة المباراة في المغرب، حيث كشف كل الكوورة منذ يومين أن الأهلي يدرس المطالبة بـ50 % من سعة الاستاد وتسهيل السفارة المغربية في القاهرة استخراج تأشيرات لسفر الجماهير، وكذلك مطالبة الأهلي لرجال الأعمال والشركات الراعية بتحمل سفر عدد كبير من الجماهير وشراء نسبة الأهلي من تذاكر المباراة.