رغم السيطرة الأفريقية.. عقبة محلية تطارد موسيماني بشكل غريب في الدوري

الخميس 28/أبريل/2022 - 09:21 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تعادل الأهلي للمرة الثانية في الدوري هذا الموسم أمام طلائع الجيش سلبيا، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ16 التي أقيمت بملعب الأهلي وي السلام.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز على طلائع الجيش للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما خسر أمام الفريق العسكري في السوبر المصري بركلات الترجيح، وتعادل معه في الدور الثاني من دوري الموسم الماضي.

ووصل الأهلي إلى النقطة 32 في المركز الثاني خلف الزمالك، ولا يزال يتبقى للأحمر مباراتين مؤجلتين، وارتفع رصيد طلائع الجيش إلى النقطة 19 في المركز الـ11.

ورغم النتائج المقنعة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء على المستوى القاري، ولكن يبقى هناك عقبة كبرى تتمثل تحديدا في مواجهات موسيماني أمام طلائع الجيش وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

تعتبر المواجهة هي السادسة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مع طلائع الجيش، حيث حقق الفوز مرتين وتعادل 4 مرات .

وعانى موسيماني في مبارياته الأخيرة أمام طلائع الجيش بجميع البطولات، بعد أن خسر السوبر المصري في النسخة الماضية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وفاز الطلائع بركلات الترجيح 3-2 .

كما تعادل الفريقين اللقاء قبل الآخير مع طلائع في الدوري وكانت الدور الثاني من دوري الموسم الماضي وانتهت بالتعادل السلبي ، قبل أن يتعادل الفريقين من جديد في المواجهة الآخيرة بنفس النتيجة.

وفي مباراة الفريقين بالدور الأول بالموسم الماضي فاز الأهلي بصعوبة بهدفين مقابل هدف في الدقائق الأخيرة للنيجيري جونيور أجاي .

كما واجه موسيماني طلائع الجيش في كأس مصر نسخة العام قبل الماضي في المباراة النهائية، وفاز الأهلي بركلات الترجيح 3-2 , بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وكانت أول مباراة لموسيماني أمام الطلائع في الدوري الموسم قبل الماضي بعد حسم لقب الدوري وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة .