3 أرقام في مصلحة الأهلي وموسمياني قبل مواجهة الإياب الأفريقي

السبت 23/أكتوبر/2021 - 04:01 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السادسة مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلي مع نظيره الحرس الوطني ضمن منافسات إياب دور الـ 32 لدوري الأبطال الأفريقى في مستهل رحلة المارد الأحمر لحصد اللقب الأفريقى للموسم الثالث على التوالي.

الأهلي يدخل المسابقة مرشحا بقوة لاعتلاء منصة التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، والـ11 في تاريخه، ليواصل الابتعاد عن أقرب ملاحقيه.

ويسعى النادي الأهلي لتحقيق الفوز على بطل النيجر وذلك من أجل التأهل إلى دور المجموعات بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

-نتائج القطبين أمام أندية النيجر

اقتصرت مواجهات الأندية المصرية مع اندية النيجر على القطبين الأهلي والزمالك ولم يسبق ان واجهت باقي الأندية نظيرتها من النيجر في البطولات الافريقية من قبل.

ولعب الأهلي أمام سونيديب العام الماضي في دور الـ 33 من دوري الأبطال وفاز بالنيجر بهدف اليو ديانج قبل ان يكرر الفوز بالقاهرة برباعية نظيفة احرزها وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبدر بانون ومحمود عبدالمنعم كهربا.

ولعب الزمالك مباراتين مع فريق دوان نيامي في الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا عام 2014 وحقق الأبيض الفوز في النيجر بهدف حازم امام وكان الفريق قد فاز في مباراة القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما محمد ابراهيم ومؤمن زكريا

-أرقام الأهلي الأفريقية

ولعب الاهلى 382 مباراة بكل البطولات الأفريقية فاز فى 198 مباراة وتعادل فى 100 وخسر 84 مباراة، وسجل المارد الأحمر 588 هدف وتلقت شباكه 286 هدف، حيث خاض الأهلى 301 مباراة بدوري الأبطال فاز فى 154 وتعادل فى 84 وخسر 63 لقاء وسجل 473 هدف وتلقت شباكه 229 هدف.

-أرقام موسيماني مع الأهلي

قاد موسيماني المارد الأحمر فى 65 مباراة، فاز فى 45 وتعادل فى 15 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 131 هدفا وتلقت شباكه 50، وحقق موسيماني مع الأهلي 4 بطولات، هي دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي، وقاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية بقطر، وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدوري المصري مع الأهلي الموسم الماضي لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح.