هل يستحق لقب ملك أفريقيا؟.. موسمياني يبهر الأهلي في اللقطات الحاسمة

الأحد 24/أبريل/2022 - 08:08 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب الاهلي
اجتاز النادي الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، عقبة الرجاء الرياضي المغربي بالتأهل على حسابه لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليضرب موعدًا مع وفاق سطيف بطل الجزائر، لتحديد المتأهل للمباراة النهائية فى البطولة التى يحمل المارد الأحمر لقبها فى آخر موسمين و10 مرات فى تاريخه.

ويواجه الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائرى أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل باستاد الأهلي والسلام، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أما مباراة الإياب فتقام في الجزائرأحد يومي 13 و14 مايو.

وطالب الجهاز الفني للأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، بإغلاق ملف البطولة الأفريقية بعد انتهاء مباراة الرجاء على أن يبدأ الجميع الاستعداد لبطولة الدوري الممتاز التي سيخوض فيها مباراتين مُتتاليتين أمام طلائع الجيش وسيراميكا يومى 27 و30 أبريل الجاري وهما المباراتان اللتان يتطلع خلالهما المارد الأحمر لتحقيق الفوز من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات عقب الخسارة من المصري والتي كانت آخر مباراة للأحمر في الدوري قبل مواجهة الرجاء المغربي ذهابًا وإيابًا في ربع نهائي البطولة الأفريقية.

نلقي الضوء على رقم من العيار الثقيل يمتلكه النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني في الأدوار الاقصائية:

-واصل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني أرقامه المميزه مع الأهلي بدوري الأبطال بالحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال.

-خاض بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي 10 مباريات حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل مرتين.

-وبدأ موسيماني مشواره مع الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال 2020 وفاز على الوداد ذهابا بالمغرب بهدفين نظيفين وبثلاثة أهداف مقابل هدف بالقاهرة ثم فاز على الزمالك في النهائي 2-1.

-وفي نسخة 2021 فاز الأهلي على صن داونز بالقاهرة بهدفين نظيفين، وتعادل في بريتوريا بهدف لكل منهما في ربع النهائي.

-وفي نصف النهائي فاز على الترجي ذهابا بتونس 1-0 وفي القاهرة 3-0.

-وفي النهائي على كايزرتشيفز الجنوب أفريقي بالمغرب 3-0.

-وفي نسخة 2022 فاز على الرجاء بالقاهرة 2-1 وتعادل بالدار البيضاء بهدف لكل منهما.