بوابة المغرب تبشر الأهلي نحو حصد اللقب الـ11 حال تخطي الرجاء

الجمعة 22/أبريل/2022 - 07:52 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

يخوض فريق الأهلي مباراة قوية وحاسمة أمام الرجاء المغربي مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات إياب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، والتى ستقام في تمام الثانية عشر منتصف ليلة الجمعة على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي والرجاء لملاقاة المتأهل من مباراة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في دور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ويدير الحكم السنغالي ماجيت نداي مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء، ويساعده كل من ماليك سامبا ونوح بانجورا، فيما سيتولى الحكم عيسى سي مهمة الحكم الرابع.

وضمت قائمة الفريق كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وكريم فؤاد ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود وحسين الشحات وصلاح محسن ومحمد مجدي ‏أفشة وطاهر محمد طاهر ‏ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر ‏ووليد سليمان وحسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

نلقي الضوء على الألقاب التاريخية التي يحصدها الأهلي من بوابة الأندية المغربية حال نجاح الفريق في الفوز عليهم:

تعتبر مواجهة النادي الأهلي مع الرجاء المغربي هي المواجهة هي الثانية بين الفريقين في الأدوار الإقصائية لبطولات أفريقيا بعد أن خاض من قبل 6 مواجهات في دور المجموعات ومواجهة وحيدة في السوبر الأفريقي.

خاض الأهلي 25 مباراة ضد أندية المغرب في بطولات أفريقيا حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 9 وخسر 6 مرات.

ولعب الأهلي مع أندية المغرب 13 مباراة في الأدوار الإقصائية ومن المفارقات أنه يتوج باللقب عندما يتجاوز أندية المغرب في الأدوار الإقصائية وحدث ذلك في 6 مرات مختلفة.

بداية المواجهات في الأدوار الإقصائية كانت أمام الحليب المغربي في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا أبطال الكئوس عام 1984 وفاز الأهلي ذهابا وإيابا 3-1 و2-0 وتوج باللقب في هذا العام.

وواجه الأهلي نظيره الجيش الملكي المغربي في السوبر الأفريقي 2006، وفاز بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وتجددت المواجهات أمام الدفاع الحسني الجديدي في دور الـ 16 من الكونفيدرالية 2014 وفاز الأهلي بالقاهرة 1-0 وخسر بالمغرب 2-1 وتوج بعدها باللقب الأول في الكونفيدرالية.

كما واجه الأحمر فريق المغرب التطواني في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا 2015 وتبادل كل فريق الفوز بهدف دون رد قبل أن يفوز الفريق المغربي بركلات الترجيح 4-3.

ولعب الأهلي مع الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 وتعادلا في الإسكندرية بهدف لكل منهما وفاز الوداد بالمغرب بهدف دون رد وتوج باللقب.

وتجددت المواجهة أمام الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال 2020 وفاز الأهلي ذهابا وإيابا 2-0 و3-1 وتوج باللقب القاري.

كما واجه نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي 2021 وفاز 2-0 ثم تفوق على الرجاء في السوبر الأفريقي 2022 بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.