بشرة خير تمهد لحصول الأهلي على اللقب الـ11 في دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 11:18 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الأفريقي "كاف" اليوم عن مواجهات نارية فى المجموعات الأربعة، خلال مرحلة المجموعات من نسخة 2021-2022.

وأوقعت القرعة الأهلي فى المجموعة الأولى مع صن دوانز وفريقى الهلال والمريخ السودانيين، فيما حل الزمالك في المجموعة الرابعة مع الوداد المغربي وبطلي أنجولا بترو أتليتيكو وساجرادا إسبرانسا.

وجاءت القرعة الكاملة لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا كتالي:

المجموعة الأولى: المريخ (السودان) - الهلال (السودان) - ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) - الأهلي (مصر).
المجموعة الثانية: أمازولو (جنوب إفريقيا) - وفاق سطيف (الجزائر) - هورويا (غينيا) - الرجاء (المغرب).

المجموعة الثالثة: جواننج جالاكسي (بوتسوانا) - شباب بلوزداد (الجزائر) - النجم الساحلي (تونس) - الترجي (تونس).

المجموعة الرابعة: ساجرادا إسبرانسا (أنجولا) - بترو أتليتيكو (أنجولا) - الزمالك (مصر) - الوداد (المغرب).

ويبقى هناك بشرة خير للنادي الأهلي قد تقوده للمنافسة بقوة على اللقب رقم 11 في دوري أبطال أفريقيا:

-باتت مواجهة الأهلي وصن داونز من المواجهات الكلاسيكية في دوري الأبطال خلال المواسم الأخيرة، بعدما كان الفريق الجنوب إفريقي بوابة عبور الأحمر للقب في آخر نسختين.

-واستطاع الأهلي تخطي صن داونز في نسخة 2020 بربع النهائي، قبل أن يكرر الأمر النسخة الماضية، ويحصد اللقبين التاسع والعاشر في تاريخه.

-فاز الأهلي في 2020 على صن داونز بربع النهائي، بهدفين دون رد في الذهاب، ثم تعادل 1-1 في الإياب، وعبر لنصف النهائي قبل أن يتوج على حساب الزمالك.

-في 2021، فقد تجاوز الأهلي الفريق الجنوب إفريقي بنفس سيناريو العام السابق، حيث فاز في ذهاب ربع النهائي 2-0 بالقاهرة، قبل أن يتعادل 1-1 في جنوب إفريقيا، ويتوج في النهاية على حساب كايزر تشيفز.

-يمتلك النادي الأهلي ايضا ذكرى رائعة بعد أن تقابل مع صن داونز في نهائي نسخة 2001 وحصد المارد الأحمر اللقب بنتيجة 4/1 بمجموع المباراتين وكان يقود الفريق الأحمر الساحر مانويل جوزيه.

-رفع موسيماني رصيد تتويجه بدوري الأبطال إلى 3 مرات، بعدما حقق اللقب من قبل مع صن داونز، بينما يتصدر قائمة المدربين الأكثر تتويجا جوزيه بعدما حصد اللقب 4 مرات مع الأهلي أعوام 2001 و2005 و2006 و2008.

-يسعى موسيماني للتتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي، ليكون المدرب الوحيد الذي يحقق هذا الرقم، كما يستهدف معادلة إنجاز جوزيه التاريخي (4 دوري أبطال).