فاركو يدق ناقوس الخطر داخل الزمالك.. 3 مهام شاقة أمام فيريرا

الخميس 14/أبريل/2022 - 11:47 م
كتب: شادي يوسف
جوسفالدوا فيريرا
جوسفالدوا فيريرا
أوقف فاركو انتصارات مضيفه الزمالك، بعدما تعادل الفريقان بدون أهداف بستاد القاهرة في افتتاح الجولة الرابعة عشر للدوري المصري.

وتعطلت أسلحة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في مواجهة مواطنه ومساعده السابق نونو ألميدا المدير الفني لفاركو، رغم استحواذ الفريق الأبيض على مجريات المباراة، ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري مؤقتاً، كما ارتفع رصيد فاركو إلى 18 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب بعد مباراة اتسمت بالعصبية.

وكشفت مواجهة فاركو عن بعض الأمور الفنية المقلقة داخل القلعة البيضاء:

-فيريرا يفتقد الحلول احيانا

بين الحين والآخر يفتقد البرتغالي فيريرا بعض الحلول الهامة في الملعب لتحقيق الفوز من أقل التفاصيل، كما حدث في لقاء الاتحاد السكندري بعد أن سجل امام عاشور هدف الفوز من تسديدة، ولكن في مواجهة فاركو لم يجد البرتغالي أي حلول في ظل قراءة ألميدا لأفكاره جيدا وغلقه مفاتيح اللعب أمام الزمالك.

-أزمة القيد والنقص تلقي بظلالها

تظهر أزمة النقص العددي التي يعاني منها نادي الزمالك مع توالي المباريات، حيث يجد الفريق الأبيض، نقص شديد في بعض المراكز والخطوط وهو ما يعتبر ناقوس خطر للفريق الأبيض، بالتزامن مع أحلام الجماهير البيضاء في المنافسة على حصد لقب الدوري.

-صفقات عاجلة يحتاجها الفريق

اثبتت مباريات الفريق الأبيض الآخيرة، احتياج الفريق إلى بعض الصفقات الهامة بنهاية الموسم، وتدعيم بعض الخطوط مثل خط الوسط والدفاع والهجوم، وذلك لن يحدث سوى في نهاية الموسم، وهو ما يزيد من الصعوبات أمام فرص الفريق الأبيض في المنافسة على الألقاب المحلية.