فيريرا يتحرك لترميم أخطاء مرتضى منصور التي لا تتوقف..4 آسرار

الأربعاء 23/مارس/2022 - 09:03 م
كتب: شادي يوسف
فيريراا ومرتضي منصور
فيريراا ومرتضي منصور
يواصل البرتغالي جاسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، وضع النقاط فوق الحروف بشأن العديد من الملفات الهامة داخل صفوف القلعة البيضاء.

وعانى نادي الزمالك من أزمات فنية طاحنة في الفترة الماضية، كان أبرزها رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون، ومن ثم الخروج من بطولة أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات.

كيف تحرك فيريرا لوضع النقاط على الحروف داخل الفريق الأبيض؟

-رفض الاعتماد على الشباب

رفض المدير الفني البرتغالي، طلب إدارة نادي الزمالك بالاعتماد على عناصر فريق الشباب خلال الفترة المقبلة، وذلك لتجنب حدوث انتكاسة فنية في مسابقة الدوري الممتاز، وهو ما يمهد إلى ابتعاد الفريق عن المركز الثاني الذي يؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

-تجديد الثقة في المغضوب عليهم

قرر المدير الفني البرتغالي، تجديد الثقة في بعض النجوم مثل التونسي حمزة المثلوثي، ويوسف أوباما والتونسي سيف الدين الجزيري، كما طلب من الإدارة محاولة الابقاء على محمد أشرف روقة ومنحه فرصة البقاء.
-عدم تثبيت طريقة 4/3/3

هناك اتجاه من جانب فيريرا للقيام بالمرونة في الأمور الفنية، حيث لن يثبت على طريقة 4/3/3 وهناك اتجاه لتعديل طريقة اللعب إلى 4/2/3/1 خاصة انها تناسب الفريق في الوقت الحالي، ويسعى المدير الفني لاستغلال ذلك في فترة التوقف لتحقيق الانسجام بين اللاعبين.

-التعهد لحسم الدوري والكأس

لا يتوقف فيريرا خلال حديثه مع لاعبي الزمالك، على أهمية المنافسة على لقبي الدوري وكأس مصر في الفترة المقبلة، وذلك لتكرار ما حدث في الولاية الأولى له مع القلعة البيضاء، خاصة أن فرص الفريق مستمرة لمنافسة الأهلي وبيراميدز، ونفس الأمر ينطبق على مسابقة كأس مصر.