الزمالك يدفع الثمن.. كيف "حرق" مرتضى منصور البروفيسور فيريرا مبكرا؟

الأحد 13/مارس/2022 - 09:13 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية




خسر الزمالك أمام مضيفه الوداد المغربي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، سجل يحيى جبران هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 48.



جاء ذلك في المباراة الأولى للمدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا الملقب بـ "البروفيسور"، في ولايته الثانية بالقلعة البيضاء، والذي تولى المسؤولية خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.


نسلط الضوء على خطأ كارثي ارتكبه مرتضى منصور في طريقة وموعد تعيين البرتغالي جوسفالدو فيريرا على رأس القيادة الفنية للقلعة البيضاء؟.



-بداية بخسارة لقب

كان على مجلس إدارة نادي الزمالك، البحث عن موعد مناسب ليكون هو البداية الأولى للمدرب البرتغالي فيريرا مع الفريق، وليس انطلاق المهمة من الدار للنار في مواجهة مصيرية وحاسمة للفريق في دوري أبطال أفريقيا وهو ما جعل البعض يوجه انتقادات للبرتغالي بسبب موعد سحب أحمد سيد زيزو من الملعب.



-الصبر على كارتيرون "اتقي الله في الزمالك"

ارتكب مرتضى منصور كارثة جديدة بعد أن قرر الصبر على كارتيرون 3 مباريات متتالية في دوري أبطال أفريقيا، والغريب أن رئيس النادي كان يثق في أن الفرنسي لا يعمل لمصلحة الفريق، ولكن تأخر مرتضى في خطوة رحيله بحجة الشرط الجزائي، وفي النهاية قرر رحيله ودفع الشرط الجزائي!!.


-لماذا لم يترك أسامة نبيه؟

يعتبر الموسم الحالي لنادي الزمالك خارج التقييم في ظل وجود نقص شديد داخل صفوف الفريق الأبيض من عناصر وتدعيمات بسبب أزمة القيد، ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه، ما الفائدة من تواجد فيريرا بالوقت الحالي وهو ليس لديه أي أدوات للنجاح.

ولماذا لم يترك مرتضى منصور، أسامة نبيه في منصب المدير الفني حتى نهاية الموسم الحالي، حيث يعتبر أكثر دراية بظروف وأمور الفريق الأبيض واثبت ذلك بعد أن حصد 6 نقاط من فيوتشر إف سي والجونة؟.