قبل موقعة الوداد.. طريقة فيريرا تبعد ثلاثي الزمالك عن مراكزهم الأساسية

الأربعاء 09/مارس/2022 - 07:58 م
كتب: شادي يوسف
جوسفالدوا فيريرا
جوسفالدوا فيريرا
وضع فريق الزمالك نفسه على الطريق الصحيح وذلك بعد أن حقق فوزا مثيرا على حساب ضيفه الجونة، بنتيجة (2-1)، على ستاد القاهرة الولي، في الجولة الـ12 للدوري المصري الممتاز.

تقدم الزمالك في الدقيقة (17) عن طريق إمام عاشور، وأضاف الفريق الأبيض الهدف الثاني في الدقيقة (19) عن طريق أحمد سيد "زيزو".، في المقابل سجل الجونة هدفه الوحيد في شباك الزمالك، من ضربة جزاء سجلها عمرو سعداوي بنجاح في الدقيقة (45+2).

وحصد الزمالك فوزه الثاني على التوالي مع مدربه المؤقت أسامة نبيه، ورفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد الجونة بقيادة مديره الفني رضا شحاتة عند 14 نقطة في المركز العاشر بجدول الترتيب المصري الممتاز.

وقبل مواجهة الوداد المغربي، نلقي الضوء على امكانية تضاؤل فرص مشاركة بعض العناصر في تشكيل البرتغالي فيريرا مع الفريق الأبيض وذلك على النحو التالي:

-شيكابالا ومركز 10

يعتمد البرتغالي على طريقة 4/3/3 وذلك دون وجود صانع ألعاب ومن المؤكد أن يجعل ذلك فرص شيكابالا صعبة في المشاركة بالمركز الذي يتألق خلاله تحت رأس الحربة.

ومن المؤكد أن ينتقل شيكابالا للمنافسة مع أحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيمن، في وقت يعتبر خلاله الآخير هو الأفضل بالدوري المصري.

-أوباما ومركز 10

يتواجد يوسف أوباما في الفترة الماضية، بالتشكيل الأساسي مع القلعة البيضاء، ولكن قد يختلف الوضع بعد التعاقد مع فيريرا حيث لا يعتمد على صانع ألعاب وذلك قد ينتقل أوباما للعب في خط الوسط وهو المركز الذي لا يؤدي به بشكل جيد، بالتزامن مع وجود منافسة شرسة في خط الوسط.

-امكانية توظيف جمعة في مركز جديد

ضمن أحمد أبو الفتوح المشاركة في مركز الظهير الأيسر، وذلك قد يدفع المدير الفني البرتغالي لتوظيف عبد الله جمعة في خط الوسط ضمن الثلاثي الذي سوف يشارك في هذا الخط، وذلك بجانب طارق حامد وامام عاشور.