البديل الداخلي.. كيف يعوض الزمالك بن شرقي حال رحيله في يناير؟

السبت 23/أكتوبر/2021 - 09:53 م
كتب: شادي يوسف
اشرف بن شرقي
اشرف بن شرقي
فاز الزمالك على توسكر الكيني بنتيجة 4-0 ضمن إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا على ستاد الجيش ببرج العرب، ليحسم الزمالك تأهله لدور المجموعات وفقا لتلك النتيجة بعدما تفوق بنتيجة 5-0 في مباراتي الذهاب والعودة، حيث كان قد فاز خارج الأرض بهدف نظيف على توسكر.

تقدم يوسف أوباما لصالح الزمالك في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعد كرة ثابتة من الجانب الأيمن بالقرب من الراية الركنية، وأخطأ الدفاع في التعامل معها لتصل لرأس صانع ألعاب الزمالك الذي وضعها بشكل رائع في المرمى مستغلا تقدم الحارس، وضاعف سيف الدين الجزيري في الدقيقة 19 من عمر المباراة، النتيجة للزمالك بعدما استقبل عرضية متقنة من أحمد سيد "زيزو" في الجانب الأيمن لم يواجه صعوبة ليسكنها في مرمى توسكر.

أهدر أشرف بنشرقي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، فرصة سانحة في مواجهة المرمى بعدما منحها لحارس توسكر في يده وهو في مواجهة المرمى، وأضاف أشرف بنشرقي الهدف الثالث في الدقيقة 72 من عمر المباراة، بعدما أخطأ حارس توسكر في خروجه من مرماه وحصل أوباما على الكرة ليمنحها أمام بنشرقي الذي نجح هذه المرة في تسجيلها بالمرمى، وعاد أوباما في الدقيقة 74 وسجل الهدف الرابع، بعدما لعب زيزو الكرة بعرض الملعب من الجانب الأيمن ليضع صانع الألعاب الفريق هدفه الثاني.

وحسم الزمالك التأهل إلى دور المجموعات، فيما سيخوض توسكر الكيني مرحلة خروج المهزوم من الكونفدرالية.

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه بقوة وهو كيف يفكر الزمالك داخليا في توفير بديل للمحترف المغربي أشرف بن شرقي حال الموافقة على خطوة بيعه في انتقالات شهر يناير؟.

يمتلك نادي الزمالك بعد العناصر التي تستطيع القيام بجزء كبير من دوره في مسابقة الدوري الممتاز وذلك على النحو التالي:

-مصطفى فتحي

قد يتجه الجهاز الفني في صفوف نادي الزمالك لتجهيز مصطفى فتحي للمشاركة في مركز الجناح الأيمن، ويمتلك فتحي الموهبة والمهارة والسرعة والقدرة على صناعة الفارق في تشكيل الفريق الأبيض.

وقد يفكر الزمالك في توظيف مصطفى فتحي في هذا المركز خاصة أن مركز الجناح الأيمن به منافسة قوية بين محمد أوناجم وأحمد سيد زيزو.

-رزاق سيسيه

يعتبر المحترف الإيفواري من العناصر التي تستطيع أن تظهر بشكل جيد مع القلعة البيضاء، ويؤدي بشكل رائع في أكثر من مركز مثل الجناح ومركز المهاجم الصريح.

وأصبح يمتلك سيسيه خبرة كبيرة في الدوري المصري، ويراهن عليه جهاز الكرة في صفوف نادي الزمالك في ظل امكانياته الفنية الكبيرة.

-نقل شيكابالا

يستطيع محمود عبد الرزاق شيكابالا اللعب في هذا المركز بشكل مؤقت، بمركز الجناح الأيسر، خاصة أن شيكا سوف يجد منافسة شرسة من أوباما تحت رأس الحربة، كما تبقى المنافسة قوية في الجناح الأيمن.